جدير بالذكر

لقب بـ "العراب".. احمد خالد توفيق أول كاتب عربي في مجال أدب الرعب

10.06.2019 | 14:20

في 10 حزيران عام 1962 ولد الأديب والطبيب المصري احمد خالد توفيق  الذي اشتهر بلقب "العراب" والذي كان أول كاتب عربي برز في مجال أدب الرعب والخيال العلمي والفنتازيا.

ولد أحمد خالد توفيق 1962 بمدينة طنطا المصرية ودرس في كليتها الطب ليتخرج منها عام 1985 وحصل على الدكتوراه في طب المناطق الحارة عام 1997.

في عام 1992 انضم أحمد خالد توفيق إلى المؤسسة العربية الحديثة من خلال إرساله أول رواية له وهي "أسطورة مصاص الدماء" التي لم تعجب بها اللجنة المكلفة بدراستها ونصحته بالاتجاه إلى الأدب البوليسي الا ان رئيس المؤسسة طلب مقابلته وشكل لجنة جديدة ضمت الكاتب نبيل فاروق الشهير بسلسلة رجل المستحيل الذي بدوره أعجب بالرواية.

في كانون الثاني عام 1993 باشر احمد خالد توفيق بكتابة سلسلة ما وراء الطبيعة والتي استمرت حتى عام 2014 بما يزيد عن 80 عدد وبعض الأعداد الخاصة.

في عام 1996 بدأ احمد خالد توفيق بكتابة سلسلة سافاري كما قام بإعداد سلسلة روايات عالمية من خلال ترجمة واختصار أعظم الأعمال الأدبية واختصارها..


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


توفي احمد خالد توفيق في 2 نيسان عام 2018 بعد ساعات على إجراء عملية قلب له.

اعلنت شركة الإنتاج الأمريكية الشهيرة "نتفليكس" مؤخرا عن مشروع لتحويل سلسلة "ما وراء الطبيعة" إلى عمل فني.

سيريانيوز


TAG:

لافروف: عسكريون روس يتواجدون على الارض في ادلب.. ونقاط المراقبة التركية لم توقف الهجمات

 اكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، يوم الثلاثاء، "وجود عسكريين روس "على الأرض" في منطقة إدلب لخفض التصعيد" فيما اشار الى ان نقاط المراقبة التركية في ادلب لم تحول دون شن هجمات من قبل الارهابيين على قاعدة حميميم.