الأخبار المحلية

بعد تسلل داعش ودخوله اليه.. "النظامي" يستعيد السيطرة على مشفى الاسد في اطراف دير الزور

مشفى الاسد بدير الزور

14.05.2016 | 22:34

قالت مصادر موالية للنظام, يوم السبت, ان القوات النظامية تمكنت من استرداد السيطرة على مشفى "الاسد الجامعي", عند أطراف مدينة دير الزور, وذلك بعد ساعات من تسلل عناصر من تنظيم "الدولة الاسلامية" الى داخل  المشفى ودخولهم اليه.

وأوضحت المصادر, بحسب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, ان الجيش استعاد السيطرة على المشفى, وأفرج عن الأطباء والمدنيين الذين كانوا محتجزين بداخله,  بعد استهدافه كل عناصر داعش الذين دخلوا المشفى.

بدورها, ذكرت وكالة الانباء (سانا) ان "الجيش استهدفت  كامل مجموعة من عناصر تنظيم "داعش" تسللت إلى مشفى الأسد بدير الزور".

وأعلن تنظيم (داعش) يوم السبت, عن تقدمه في دير الزور, فيما قالت مصادر معارضة ان عناصره تسللوا الى داخل مستشفى "الاسد الجامعي" وتحصنوا داخليه، في وقت تحدثت مصادر موالية عن فرض القوات النظامية حصارا على المستشفى, بالتزامن مع استمرار الاشتباكات التي اندلعت صباح اليوم بين النظامي و عناصر التنظيم.

ويشن تنظيم "داعش " عملية واسعة على مطار دير الزور العسكري منذ يومين، بالتزامن مع استمرار الاشتباكات بين عناصر داعش و الجيش النظامي في حيى البغيلية والطحطوح، فيما تشهد المنطقة عشرات الغارات الجوية.

ودارت اشتباكات، يوم الثلاثاء، بين مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) من جهة، وبين عناصر من الجيش النظامي، في عدة أحياء بمدينة دير الزور، انتهت بتقدم التنظيم في تلك الأحياء وفقاً لمصادر مقربة من التنظيم.

يشار إلى أن "داعش" يسيطر على معظم محافظة دير الزور عدا مناطق في المدينة ومحيطها تخضع لسيطرة القوات النظامية, حيث تعاني من حصار من قبل التنظيم.

ويسري في سوريا اتفاقاً لوقف العمليات القتالية منذ 27 شباط الماضي، استثنى كل من تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة"، وجاء بعد تبني مجلس الأمن لقرار يدعم اتفاق روسي أمريكي يقضي بوقف اطلاق النار واستئناف المفاوضات وإدخال المساعدات للمناطق المحاصرة, إلا أن اتفاق الهدنة بدأ يشهد تراجعاً كبيراً مؤخراً عقب تصاعد وتيرة الأعمال العسكرية ، حيث تتبادل الأطراف اتهامات بالمسؤولية عن وقوع خروقات مستمرة.

سيريانيوز