أخبار الرياضة

الاسباني نادال يواصل عودته القوية ويستعيد لقب بطولة برشلونة من الياباني نيشيكوري

نادال

24.04.2016 | 22:48

استعاد الإسباني رافايل نادال المصنف اوّل لقب دورة برشلونة الإسبانية لكرة المضرب البالغة جوائزها 2.428 مليون يورو، وذلك بفوزه على الياباني كي نيشيكوري الثاني وبطل النسختين الأخيرتين 6-4 و7-5 الاحد في المباراة النهائية.

ورفع نادال, الذي يبدو أنه استعاد شيئاً من مستواه السابق بعد فوزه بالدورة الثانية على التوالي اذ توّج الأحد الماضي بطلاً لدورة مونتي كارلو للماسترز (1000 نقطة) للمرة التاسعة بفوزه على الفرنسي غايل مونفيس، رصيده إلى 9 القاب في برشلونة التي توّج بطلاً لها 8 مرات متتالية بين 2006 و2013.

كما عادل نادال انجاز الارجنتيني غييرمو فياس باحرازه لقبه الـ49 والاربعين على الملاعب الترابية، علماً بأن الأخير حقق هذا الانجاز بين 1970 و1980.

وهذا الفوز العاشر على التوالي لنادال في مستهل موسم دورات الملاعب الترابية، ليتحضر بشكل مثالي لمحاولة استعادة لقب بطولة رولان غاروس الفرنسية في حزيران المقبل حيث سيسعى الى تتويج عاشر في هذه البطولة (رقم قياسي).

وجدد نادال الذي رفع رصيده الى 69 لقباً من أصل 101 مباراة نهائية، تفوقه على نيشيكوري الذي خسر امام الإسباني هذا الموسم في ربع نهائي دورة انديان ويلز للماسترز، ووضع حداً لمسلسل انتصاراته في برشلونة عند 14 مباراة متتالية، ملحقاً به الهزيمة التاسعة من أصل 10 مواجهات بينهما وحارماً إياه من لقبه الثاني في 2016 (توّج بطلاً في ممفيس) والثاني عشر في مسيرته من أصل 18 مباراة نهائية.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقاَ على استهداف المنطقة الجنوبية...سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل عن الجرائم

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.