أخبار العالم

بدء محاكمة ابنة العاهل السعودي غيابياَ في فرنسا بتهمة "تعنيف وضرب عامل"

09.07.2019 | 12:41

تبدأ يوم الثلاثاء محاكمة الأميرة حصة ابنة العاهل السعودي غيابياَ في فرنسا، بتهمة إصدار أوامر لحارسها الشخصي بضرب وتعنيف عامل كان يقوم بأعمال في شقتها بباريس عام 2016.

وذكرت وكالات انباء ان محكمة في باريس تنظر الثلاثاء في دعوى قضائية ضد ابنة العاهل السعودي بسبب "التواطؤ في أعمال عنف مقصودة".

وتواجه الاميرة حصة اتهاماَ باصدار اوامر لحارسها الخاص بضرب عامل كان يقول بأشغال في شقتها بالعاصمة الفرنسية عام 2016، وذلك إثر اتهامه بالتقاط صور.

ومن المقرر أن تتم محاكمة ابنة العاهل السعودي غيابياَ وسيمثلها محاميها الفرنسي

وطبقا للائحة الاتهام ، فان العامل ابلغ الشرطة بانه تعرض للتعنيف والضرب والاهانات من قبل الحارس الخاص باوامر من ابنة الملك السعودي، وأجبر على الجثو على ركبتيه وقيدت يداه لتقبيل قدم الأميرة السعودية.

وبحسب رواية العامل، فان التعنيف والضرب جاء على خلفية التقاطه صوراَ للغرفة التي كان عليه العمل بها فاتهم بأنه يريد بيع الصور لوسائل الإعلام

بالمقابل نفى محامي الأميرة حصة هذه الاتهامات، و اشار الى ان الاميرة "حنونة ومتواضعة وودودة ومثقفة".

 وكانت العائلة الحاكمة في السعودية واجهت سابقاَ مشكلات قضائية في فرنسا، ففي عام 2013، أمرت محكمة فرنسية بمصادرة أصول الأميرة مها السديري، قرينة وزير الداخلية السابق الأمير نايف بن عبد العزيز، في فرنسا بسبب عدم دفع فواتير فندق فخم وصل مجملها إلى نحو ستة ملايين يورو (6.7 مليون دولار).

سيريانيوز


TAG: