المنوعات

تونس تحظر فيلم "وفاة على النيل" بسبب جنسية بطلته

23.02.2022 | 21:06

حظرت السلطات التونسية عرض فيلم "وفاة على النيل" في قاعات السينما الذي تؤدي بطولته الممثلة الإسرائيلية غال غادوت، إثر حملة مقاطعة قادتها جهات مناهضة للتطبيع مع إسرائيل.

وأوضحت وزارة الثقافة التونسية أن فيلم المخرج البريطاني كينيث براناه المستوحى من رواية بالاسم عينه للكاتبة أغاثا كريستي، سُحب من الصالات التونسية بعد طرحه في التاسع من شباط الجاري.

وقالت الناشطة كوثر الشابي، وهي من القائمين على حملة المقاطعة، لوكالة فرانس برس إن "الممثلة الإسرائيلية (غال غادوت) تلقت تدريبا من الجيش الصهيوني وتدعم احتلال الأراضي الفلسطينية".

وكانت الكويت قررت حظر عرض الفيلم في وقت سابق بسبب بطلته غال غادوت التي دافعت عن الحرب الإسرائيلية على غزة في صيف 2014 والتي أسفرت عن مقتل 2251 فلسطينيا بينهم 551 طفلا، حيث وجهت غال غادوت على صفحتها على فيسبوك تحية إلى الجيش الإسرائيلي وهاجمت حركة حماس.

وتدور أحداث الفيلم في ثلاثينيات القرن الماضي على متن باخرة سياحية فاخرة تجوب الأماكن الأثرية في مصر، بينما تقع جريمة قتل غامضة لوريثة إحدى الأسر الثرية تدعى "لينيت ريدجواي دويل" أثناء الرحلة، فيتدخل المحقق المحنك في حل لغز الجرائم "هيركيول بوارو" لحل غموضها والكشف عن الجاني.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.