أخبار العالم

ضحايا بتفجير حافلة تقل حراس سجن في ولاية بورصة بتركيا

20.04.2022 | 19:40

سقط ضحايا، يوم الأربعاء، جراء تفجير استهدف حافلة تقل حراس سجن في ولاية بورصة بتركيا.

وقال والي بورصة يعقوب جانبولات في تصريحات نشرتها وكالات أنباء، إن الهجوم أسفر عن مقتل شخص وإصابة 4 آخرين بجروح احدهم بحالة خطرة.

وأوضح أن  قنبلة وضعت تحت عمود كهرباء على جانب طريق انفجرت أثناء مرور الحافلة التي تقل 30 موظفاَ من حراس السجن، مبيناَ أن التفجير تم على مايبدو   بنظام للتحكم عن بعد.

 ووصف الرئيس التركي رجب طيب إردوغان التفجير الذي استهدف حافلة كانت تقل حراس سجن بأنه "هجوم إرهابي".

ويأتي هذا الهجوم في وقت تشن تركيا  قصفاَ ضد معاقل القوات الكردية بشمال سوريا فضلاَ عن هجمات جوية وبرية ً ضد حزب "العمال الكردستاني" الذي لديه قواعد ومعسكرات تدريب في شمالي العراق.

وشهدت تركيا سلسلة هجمات في السنوات السابقة تبناها تنظيم "داعش" و "حزب العمال الكردستاني"  الذي تعتبره أنقرة "منظمة إرهابية".

سيريانيوز


TAG:

دورية مشتركة للجيش النظامي و(قسد) في الدرباسية بالحسكة بحماية روسية

أفادت صحيفة الوطن المحلية عن قيام الجيش النظامي و"قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بتسيير دورية مشتركة في أرياف الدرباسية الحدودية مع تركيا بمحافظة الحسكة وبحماية جوية من الطيران الحربي الروسي، وذلك بعد ايام على تهديدات الرئيس التركي بانشاء منطقة امنة في شمال البلاد بعمق 30 كم.

ريما الرحباني تكشف عن أحدث ظهور لفيروز

كشفت المخرجة ريما الرحباني، ابنة الفنانة اللبنانية، فيروز عن أحدث ظهور لوالدتها بعدما نشرت اليوم السبت صورة لوالدتها عبر حسابها على "فيسبوك"، والتي التقطتها لها بواسطة هاتفها الذكي بتاريخ 22 أيار الجاري .

ياسر العظمة يكشف عن أحدث أعماله

كشف النجم السوري ياسر العظمة عن قرب انتهاء العمل من مسلسله الجديد مشيراً إلى أنه يلتقي حالياً بالعديد من المنتجين المتحمسين لإنجاز العمل الدرامي.