الأخبار المحلية

سانا: الجيش النظامي استعاد قرية في رأس العين بعد معارك مع القوات التركية

09.11.2019 | 20:26

أفادت وكالة "سانا"، يوم السبت، أن وحدات من الجيش النظامي استعادت قرية في منطقة رأس العين من القوات التركية بعد معارك اندلعت في المنطقة .

وأوضحت الوكالة ان وحدات من الجيش حررت قرية أم شعيفة من القوات التركية ومرتزقتها ، كما "تلاحق فلولهم" باتجاه قرية المحمودية في ريف رأس العين..

وكانت معارك دارت في وقت سابق السبت، بين  الجيش النظامي والقوات التركية في قرية أم شعيفة بريف رأس العين.

وسبق ان أفادت وكالة "هاوار" الكردية ، بأن القوات التركية والفصائل المسلحة الموالية لها قامت بشن هجمات على قرى قبر صغير وأم شعيفة في ريف تل تمر شمال شرقي سوريا.

ويواصل الجيش النظامي انتشاره في القرى والبلدات من تل تمر إلى ناحية أبو راسين في ريف رأس العين، وعلى طريق الدرباسية رأس العين بريف الحسكة الشمالي شرقي.

وبدأ الجيش النظامي في 13 الشهر الماضي، بالانتشار في مناطق بشمال وشرق سوريا، بموجب اتفاق مع الاكراد، برعاية روسية، بعد قيام تركيا بشن عملية عسكرية ضد المقاتلين الاكراد في الشمال السوري.

سيريانيوز


TAG:

الأسد : مقتل البغدادي والعضو المؤسس لـ"الخوذ البيضاء" أعمال "مخابراتية غربية"

اعتبر الرئيس بشار الأسد أن مقتل زعيم تنظيم "داعش" السابق أبو بكر البغدادي، والعضو المؤسس لـ "الخوذ البيضاء"، جيمس لو ميسورييه، في اسطنبول قبل أيام يندرج في إطار" أعمال مخابراتية غربية"، تعمل لصالح المخابرات الأمريكية.

روسيا تنشئ قاعدة عسكرية ثالثة في سوريا

نشرت السلطات الروسية، يوم الخميس، عدداَ من المروحيات العسكرية لأول مرة في مطار مدينة القامشلي الواقع في شمال شرقي سوريا على الحدود مع تركيا، بهدف إنشاء قاعدة جوية.