المنوعات

تعرف الى قائمة الدول الأكثر سعادة في العالم

20.03.2020 | 21:27

تصدرت فنلندا قائمة الدول الأكثر سعادة في العالم للمرة الثالثة على التوالي، وفقا للتصنيف السنوي للأمم المتحدة الذي يصادف مع اليوم العالمي للسعادة في 20 آذار.

وقال جون هيليويل المؤلف المشارك للتقرير، في بيان نقلته وسائل اعلام، إن "الدول الأكثر سعادة في العالم هي تلك التي "يشعر فيها الناس بالانتماء وحيث يثقون ويقدرون بعضهم البعض".

وأوضح أن "الفنلنديين يتمتعون بنوعية حياة استثنائية إلى جانب مستوى كبير من الأمن وبعض من أفضل الخدمات العامة في العالم".

كما يعد معدل عدم المساواة في فنلندا وفقا لهيليويل من بين أدنى المعدلات في دول منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي.

وهيمنت دول شمال أوروبا على قائمة الدول الأكثر سعادة في العالم حيث حلت الدنمارك في المرتبة الثانية، وتلتها سويسرا في المرتبة الثالثة ومن ثم ايسلندا ثالثة فالنرويج رابعة وهولندا خامسة.

وحلت بريطانيا في المرتبة 13 ، وألمانيا في المرتبة 17 ، فالولايات المتحدة في المرتبة 18 ، في حين جاءت فرنسا في المركز 23.

 بالمقابل فقد حلت جنوب السودان وأفغانستان، اللتان تعانيان من الحرب الأهلية في المركز قبل الأخير والأخير على التوالي في القائمة.

واعتمدت الأمم المتحدة في هذا التقرير على عدة مؤشرات ومعايير مثل نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي والدعم الاجتماعي ومتوسط الأعمار والحريات الاجتماعية والسخاء وغياب الفساد.

 سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.