أخبار العالم

الصحة العالمية: نتوقع استلام حزمة كاملة من الوثائق الخاصة بلقاح "سبوتنيك V" الروسي

19.12.2021 | 20:48

 قالت منظمة الصحة العالمية انها تتوقع استلام حزمة كاملة من الوثائق الخاصة بلقاح "سبوتنيك V" الروسي بحلول نهاية الشهر الجاري في خطوة قد تسهم في الاعتراف باللقاح.

وقال المتحدث باسم المنظمة طارق ياساريفيتش لوكالة سبوتنيك الروسية ان خبراء منظمة الصحة العالمية لا يمكنهم الوصول إلى روسيا لتقييم كفاءة اللقاح قبل استلام الوثائق وفحصها، لذلك، لن تجري المنظمة فحصها قبل كانون الثاني 2022.

وأضاف ياساريفيتش أنه أُعلن عن المواعيد النهائية لتقديم الوثائق في اجتماع لممثلي منظمة الصحة العالمية وصندوق الاستثمار المباشر الروسي في جنيف أواخر تشرين الثاني"، لافتا الى أنه بعد النظر في الطلب والإجابات المقابلة، ستخبر منظمة الصحة العالمية منتج اللقاح إذا كانت هناك حاجة للفحص الفوري.

وكان وزير الصحة الروسي ميخائيل موراشكو قال في تشرين الاول إنه تمت إزالة جميع الحواجز التي تحول دون الاعتراف بلقاح "سبوتنيك V" من قبل منظمة الصحة العالمية، ولم يتبق سوى الإجراءات الإدارية.

قال صندوق الاستثمار المباشر الروسي مؤخرا إنه يتوقع الحصول على موافقة منظمة الصحة العالمية في الأشهر القليلة المقبلة.
سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.