أخبار العالم

وزير خارجية اسرائيل: سنشارك في القوة البحرية لتامين حركة الملاحة في الخليج

07.08.2019 | 12:44

قال وزير الخارجية الاسرائيلي يسرائيل كاتس ان بلاده ستشارك في القوة البحرية التي تسعى الولايات المتحدة الى تشكيلها لتامين حركة الملاحة في منطقة الخليج، فيما اشار الى انه من مصلحة اسرائيل تعزيز العلاقات مع دول الخليج.

ونقلت وسائل اعلام اسرائيلية عن كاتس قوله إن "إسرائيل جزء من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لحماية طرق التجارة في الخليج"، مضيفا أنه "من مصلحة إسرائيل وقف العدوان الإيراني في المنطقة وتعزيز علاقاتها مع دول الخليج".

وكانت الولايات المتحدة اعلنت في اوائل الشهر الماضي انها تتواصل مع عدد من الدول لتحديد ما إذا كان بإمكاننا تشكيل تحالف يضمن حرية الملاحة في كل من مضيق هرمز ومضيق باب المندب.

وكان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف قال الاثنين إن الولايات المتحدة باتت في عزلة عن العالم ولم تتمكن من تشكيل تحالف مع حلفائها في الخليج.

وفي سياق اخر، قال كاتس انه "التقى مع مسؤول اماراتي رفيع المستوى خلال زيارته الى الامارات في 30 حزيران الماضي وذلك لبحث تعزيز العلاقات بين إسرائيل والدول العربية".

واضاف كاتس أن "إسرائيل لديها علاقات مع دول الخليج، علاقات دبلوماسية وأمنية واقتصادية، وهدفي مع دعم كامل من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو هو العمل على التطبيع ليصبح علنيا والتوصل إلى اتفاقيات دبلوماسية مع دول الخليج مماثلة للاتفاقيات مع مصر والأردن".

وكان كاتس طرح مبادرة لربط المملكة العربية السعودية والخليج مرورا بالأردن بخط السكك الحديدية الإسرائيلي وصولا إلى ميناء حيفا وذلك خلال زيارته الى الامارات.

والتقى كاتس خلال زيارته بمسؤول اماراتي كبير لم يكشف عن اسمه وبحث معه  الخطر الإيراني على المنطقة عبر برنامج طهران النووي، وصواريخها الباليستية، وتمويلها للإرهاب في المنطقة وذلك وفقا للخارجية الاسرائيلية.

سيريانيوز


TAG:

تصعيد في ادلب.. قصف ومواجهات عنيفة.. والمعارضة المسلحة تدفع بتعزيزات جديدة

تواصلت، يوم الاحد، عمليات القصف على مناطق بريف ادلب، مع تصاعد المواجهات بين فصائل المعارضة المسلحة والجيش النظامي على محاور ، فيما دفع "الجيش الوطني" بتعزيزات عسكرية الى المحافظة لصد هجوم النظامي على المنطقة .

كيف ردت نسرين طافش على أيمن رضا ؟

نشرت الفنانة نسرين طافش منشور على حسابها على "انستغرام" اعتبره الكثيرون بأنه رد غير مباشر على اتهامات الفنان أيمن رضا لها بأنها "تشتري التكريمات".