أخبار العالم

الصين: ندرس مرافقة بحريتنا لسفننا التجارية في الخليج

06.08.2019 | 23:07

قال السفير الصيني في الامارات ني جيان ان بلاده تدرس مرافقة بحريتها لسفنها التجارية اذا كان الوضع غير امن للغاية في مياه الخليج.

واضاف السفير الصيني في تصريحات لرويترز اننا "ندرس المقترح الأمريكي بشأن ترتيبات المرافقة في الخليج".

وكانت الولايات المتحدة اعلنت في اوائل الشهر الماضي انها تتواصل مع عدد من الدول لتحديد ما إذا كان بإمكاننا تشكيل تحالف يضمن حرية الملاحة في كل من مضيق هرمز ومضيق باب المندب.

وكان ترامب قال أواخر حزيران الماضي ان الصين تتحصل على 91 ٪‏ من النفط من مضيق هرمز، واليابان 62 ٪‏ وكذلك كثير من الدول، نحن نحمي ممرات الملاحة البحرية في المنطقة لهذه الدول منذ سنوات مقابل لا شيء، مضيفا ان على هذه الدول حماية ناقلاتها النفطية.

وكان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف قال  الاثنين إن الولايات المتحدة باتت في عزلة عن العالم ولم تتمكن من تشكيل تحالف مع حلفائها في الخليج.

سيريانيوز


TAG:

تصعيد في ادلب.. قصف ومواجهات عنيفة.. والمعارضة المسلحة تدفع بتعزيزات جديدة

تواصلت، يوم الاحد، عمليات القصف على مناطق بريف ادلب، مع تصاعد المواجهات بين فصائل المعارضة المسلحة والجيش النظامي على محاور ، فيما دفع "الجيش الوطني" بتعزيزات عسكرية الى المحافظة لصد هجوم النظامي على المنطقة .

كيف ردت نسرين طافش على أيمن رضا ؟

نشرت الفنانة نسرين طافش منشور على حسابها على "انستغرام" اعتبره الكثيرون بأنه رد غير مباشر على اتهامات الفنان أيمن رضا لها بأنها "تشتري التكريمات".