الاخبار السياسية

مباحثات إيرانية روسية تؤكد على مواصلة الجهود السياسية في إطار اجتماعات أستانا لحل الازمة السورية

21.11.2021 | 19:32

بحث وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سورية الكسندر لافرنتييف ومساعد وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين تطورات الأوضاع في سوريا.

وكان كبير مستشاري وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية الخاصة علي أصغر خاجي التقى لافرنتييف وفرشينين حيث جرى خلال اللقاء التأكيد على أهمية تعاون إيران وروسيا في مكافحة الإرهاب في سوريا والحفاظ على سيادتها وسلامة أراضيها إضافة إلى المساهمة الفاعلة في عملية إعمارها.

وأكد خاجي على "ضرورة مواصلة الجهود السياسية في صيغة اجتماعات أستانا لحل الأزمة في سوريا واستعداد بلاده لاستضافة هذه الاجتماعات".

بدوره، شدد الوفد الروسي على "أهمية الحل السياسي للأزمة، معلناً الاستعداد لتفعيل اللقاءات المشتركة في إطار صيغة أستانا واللقاءات الثنائية".

ومن المقرر عقد جولة جديدة من محادثات استانا بعد 20 كانون الاول القادم في العاصمة الكازاخية نور سلطان.

يشار الى ان زيارة لافرينتيف وفرشينين الى ايران تأتي بعد مشاركتهما في مؤتمر للاجئين بدمشق ولقائها الرئيس بشار الاسد.

سيريانيوز


TAG:

عضو في جمعية المخترعين السوريين: الألواح الشمسية المتوفرة في الأسواق لا تناسب المناخ السوري

طالب عضو جمعية المخترعين السوريين "وسيم عرار" رئيس الحكومة والجهات المعنية بشكل مباشر لتشكيل لجنة أزمة (بالتزامن مع أزمة الكهرباء التي تشهدها سوريا)، وذلك من أجل بناء مختبرات للبدء بعمليات حلول الطاقة الشمسية.

إعادة افتتاح المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة بعد أكثر من 6 سنوات على إغلاقها

أعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية السورية ووزارة الصناعة والتجارة والتموين الاردنية إعادة افتتاح المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة وانطلاق الأعمال والأنشطة التجارية والاقتصادية اعتباراً من اليوم الأربعاء.