الأخبار المحلية

إصابة 3 جنود روس بانفجار عبوة ناسفة قرب مدرعتهم في منطقة عين عرب

02.12.2019 | 16:05

أصيب 3 جنود روس بجروح يوم الاثنين بانفجار عبوة ناسفة قرب مدرعتهم أثناء قيامهم بدورية في منطقة عين عرب (كوباني) بريف حلب.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها نقلته وكالة تاس الروسية ان "الحادث وقع أثناء قيام مجموعة من العسكريين بمهمة استطلاع الطريق لتسيير دورية روسية تركية مشتركة على بعد 1.5 كلم غربي قرية كوران بمنطقة كوباني".

وأضاف البيان أن "انفجار العبوة الناسفة ألحق أضرارا بالمركبة وتسبب بإصابة العسكريين الروس الثلاثة الجالسين فيها بجروح لا تهدد حياتهم".

وتسير روسيا وتركيا دوريات مشتركة في شمال سورية بناء على مذكرة التفاهم التي توصل إليها الجانبان في سوتشي في 22 تشرين الأول الماضي.

وتتضمن مذكرة التفاهم الروسية التركية بإبعاد المقاتلين الأكراد في شمال لمسافة 30 كم من الحدود وانتشار قوات سورية والشرطة العسكرية الروسية على الحدود وتسيير دوريات مشتركة روسية تركية للتأكد من تنفيذ المقاتلين الأكراد انسحابهم.

سيريانيوز


TAG:

تعليق استقدام السوريين العالقين في دول اخرى والاستمرار بإغلاق المنشات السياحية والثقافية

قرر الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لوباء كورونا، تعليق استقدام السوريين العالقين في دول اخرى، فضلا عن الاستمرار في اغلاق المنشات السياحية والثقافية ومنع اقامة المناسبات الاجتماعية.