الأخبار المحلية

إصابة 3 جنود روس بانفجار عبوة ناسفة قرب مدرعتهم في منطقة عين عرب

02.12.2019 | 16:05

أصيب 3 جنود روس بجروح يوم الاثنين بانفجار عبوة ناسفة قرب مدرعتهم أثناء قيامهم بدورية في منطقة عين عرب (كوباني) بريف حلب.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها نقلته وكالة تاس الروسية ان "الحادث وقع أثناء قيام مجموعة من العسكريين بمهمة استطلاع الطريق لتسيير دورية روسية تركية مشتركة على بعد 1.5 كلم غربي قرية كوران بمنطقة كوباني".

وأضاف البيان أن "انفجار العبوة الناسفة ألحق أضرارا بالمركبة وتسبب بإصابة العسكريين الروس الثلاثة الجالسين فيها بجروح لا تهدد حياتهم".

وتسير روسيا وتركيا دوريات مشتركة في شمال سورية بناء على مذكرة التفاهم التي توصل إليها الجانبان في سوتشي في 22 تشرين الأول الماضي.

وتتضمن مذكرة التفاهم الروسية التركية بإبعاد المقاتلين الأكراد في شمال لمسافة 30 كم من الحدود وانتشار قوات سورية والشرطة العسكرية الروسية على الحدود وتسيير دوريات مشتركة روسية تركية للتأكد من تنفيذ المقاتلين الأكراد انسحابهم.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.