الاخبار السياسية

منظمة الهجرة: أكثر من 360 مهاجرا لقوا حتفهم قبالة اليونان وتركيا وإيطاليا الشهر الماضي

(صورة ارشيفية لمهاجرين في بحر ايجة)

02.02.2016 | 13:13

قالت المنظمة الدولية للهجرة يوم الثلاثاء إن أكثر من 360 مهاجرا لقوا حتفهم في المياه قبالة اليونان وتركيا وإيطاليا في كانون الثاني.

وأضافت المنظمة, بحسب وكالة "رويترز", أن العدد الإجمالي للمهاجرين واللاجئين الذين وصلوا إلى اليونان الشهر الماضي تجاوز 62 ألفا.

وقال المتحدث باسم المنظمة جويل ميلمان "يفوق هذا العدد بكثير ما رأيناه في كانون الثاني السابق".

وكانت الحكومة التركية أعلنت مؤخرا أنها ستتخذ إجراءات قانونية للقضاء على ظاهرة تهريب البشر, ذلك بعد تزايد حوادث غرق القوارب المحملة بالمهاجرين غير الشرعيين إلى أوروبا بشكل ملحوظ, حتى باتت مشهدا شبه يومي.

وبدوره دعا مجلس الامن في وقت سابق جميع الدول الأعضاء الى "ضرورة مكافحة تهريب المهاجرين والتصدي لتدفقات الهجرة غير المشروعة وتفكيك شبكات التهريب واهمية التعاون والعمل من اجل التصدي لهذه الظاهرة وحماية المهاجرين". المستضعفين من الوقوع ضحية للمتاجرين بالبشر.

ويشار إلى أن مفوضية اللاجئين أعلنت سابقا أن عدد المهاجرين بحراً إلى أوروبا تخطى المليون مهاجر خلال العام 2015, وأن ما يقارب النصف منهم سوريين, بينما لقي أكثر من 3500 شخصاً حتفهم خلال الرحلة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

فنانة سورية تتهم زملائها بالوسط الفني بـ "التكبر"

انتقدت الفنانة السورية ميرنا شلفون بعض زملائها في الوسط الفني بسبب تجاهلهم الرد عليها بشكل لبق عبر خاصية الرسائل على مواقع التواصل الاجتماعي مبدية استيائها من ذلك وواصفة إياهم بالمتكبرين ويعيشون جنون الشهرة.