أخبار العالم

بحادث هو الأسوأ منذ عقود.. مصرع 16 شخصا على الأقل بإطلاق نار عشوائي في كندا

20.04.2020 | 13:00

لقي 16 شخصا مصرعهم في منطقة نوفا سكوتيا الريفية في كندا اثر عملية اطلاق نار عشوائية من قبل مسلح في عملية تعتبر الأسوأ في البلاد منذ عقود.

وقالت قناة يورونيوز الاوروبية إن "رجلا مسلحا اقدم قتل 16 شخصا على الأقل بينهم شرطية لدوافع لا تزال مجهولة، وذلك خلال عملية إطلاق نار عشوائي ليلة السبت، في منطقة نوفا سكوتيا الريفية في كندا، قبل أن تعلن الشرطة الفدرالية الكندية الأحد العثور عليه ميتا إثر مطاردة استمرت ساعات".

واضافت القناة بان "المسلح الذي قيل إنه يعمل في صناعة أطقم الاسنان لكسب عيشه، شوهد يقود سيارة بدت كأنها تابعة للشرطة قبل أن يستبدلها بأخرى، وفق ما غردت الشرطة الكندية، محذرة من أنه ليس شرطيا وأنه يُعَدّ "مسلحا وخطرا".

وعرّفت الشرطة المشتبه بارتكابه الجرائم بأنه غابريال وورتمان، البالغ 51 عاما، وقد بدأت بمطاردته منذ ليلة السبت بعد تلقيها بلاغات عن سماع أصوات طلقات نارية في بلدة بورتابيك الصغيرة على بعد 100 كيلومتر من هاليفاكس.

يشار الى ان الشرطة تعكف حاليا لمعرفة دوافع منفذ العملية التي تعتبر الأسوأ منذ عقود في البلاد.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.