علوم وتكنولوجيا

"سوني" تكشف عن سلسة Xperia X  مع 4 ابتكارات جديدة

Xperia Eye  

23.02.2016 | 04:04

أعلنت "سوني" عن مجموعة من الابتكارات والملحقات بالتزامن مع  سلسلة الهواتف الذكية الجديدة  Xperia X، ضمن مؤتمر MWC 2016 في مدينة برشلونة الإسبانية، وهي سماعة الأذن الذكية Xperia Ear، والكاميرا التي تُعلق على الصدر Xperia Eye، وجهاز الإسقاط الضوئي Xperia Projector، إلى جانب المساعد الشخصي الذكي Xperia Agent.

وكشفت "سوني"، عن Xperia Eye  وهي ماوصفته بـ "رؤية خيالية لكاميرا قابلة للارتداء" مع عدسات بزوايا عريضة،  يمكن ربطها بالملابس أو حول الرقبة.

 وتمتاز Xperia Eye  بعدسات كروية قادرة على التصوير بزاوية 360 درجة، بالإضافة إلى تقنية الغالق الذكي التي تستخدم ميزة اكتشاف الصوت والوجه لالتقاط الصور والتركيز عليها تلقائيًا.

 واعلنت سوني أيضاً ضمن المؤتمر، عن رؤية لجهاز الإسقاط الضوئي  Xperia Projector، الذي يتيح التفاعل مع المحتوى المعروض على أي سطح صافٍ.

ويستجيب Xperia Projector  للمس، والأوامر الصوتية والإيماءات، مثل التفاعل مع أي شاشة لمسية لهاتف ذكي.

وضمن الابتكارات والملحقات التي كشفت عنها "سوني"، سماعة الأذن الذكية Xperia Ear، التي تعمل كسماعة عادية ومساعد شخصي يمكن للمستخدم التفاعل معه، وتتيح إمكانية الرد على المكالمات والرسائل الواردة، والوصول إلى أحداث التقويم، ومعلومات الطقس، وحركة المرور، والتقارير الإخبارية.

وتتصل Xperia Ear  المقاومة للماء وفق المعيار IPX2، بالهواتف الذكية عبر تقنية اتصال المدى القريب NFC وتقنية "بلوتوث"، وهي مزودة ببطارية تتيح لها العمل طوال اليوم،.

وأخيراً، قدمت سوني تخيلاً لمساعد شخصي يدعى Xperia Agent ، يتيح التفاعل والاستجابة للأوامر الصوتية والإيماءات، للوصول إلى المعلومات التي يبحث عنها المستخدم، إضافة إلى إمكانية التحكم بالأجهزة المنزلية.

وكشفت "سوني" ضمن مؤتمر MWC 2016 في مدينة برشلونة الإسبانية، أيضًا، عن ثلاثة هواتف ذكية، هي Xperia X، و Xperia XA، و Xperia X Performance.

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.