الأخبار المحلية

راس العين تتعرض لقصف تركي مكثف.. وقطع طريق الحسكة- حلب

12.10.2019 | 12:04

تعرضت منطقة راس العين يوم السبت لقصف تركي مكثف كما استطاعت القوات التركية من قطع طريق الحسكة- حلب وذلك في اليوم الرابع لعملية "نبع السلام" التي تشنها تركيا شرق الفرات.

وقالت وكالة سانا ان الطيران التركي اعتدى على قرية الصالحية على طريق تل تمر-رأس العين بريف الحسكة فيما استهدفت مدفعية العدوان السوق المركزي في مدينة رأس العين.

واضافت سانا أنه "بعد فرار وهروب ميلشيات قسد قامت قوات الاحتلال التركي بقطع  طريق الحسكة-حلب الدولي بعد تسللها إلى قرية التروازية".

بدورها قالت وكالة رويترز إن "أعمدة من الدخان الكثيف تصاعدت حول مدينة رأس العين، حيث أطلقت المدفعية التركية نيرانها على المنطقة".

وأضافت الوكالة أن "أصوات إطلاق نار كثيف سُمعت من داخل رأس العين حيث تسنى سماع صوت تحليق الطائرات الحربية فوق المدينة".

واشارت الوكالة الى ان "الوضع كان أكثر هدوءا في مدينة تل أبيض التي يستهدفها الهجوم أيضا وتقع على بعد 120 كيلومترا نحو الغرب حيث سُمع دوي القذائف من حين لآخر في المنطقة".

واعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان يوم الاربعاء بدء عملية "نبع السلام" ضد المقاتلين الاكراد في شرق الفرات.

وأثارت العملية العسكرية التركية ادانات دولية وتحذيرات من تداعيات الحملة، والتي قد تتسبب بـ"كارثة انسانية" وعودة ظهور داعش من جديد، في حين تشير تركيا الى ان الهدف من حملتها "ضمان سلامة حدودها"، وضمان عودة السوريين إلى ديارهم بـ"أمان".

سيريانيوز


TAG:

البرلمان البريطاني يصوت على إرجاء موعد "بريكست".. وجونسون يرفض

صوت مجلس العموم البريطاني، يوم السبت، على إلزام الحكومة بتمديد موعد اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست)، إلى أن يتفاوض رئيس الوزراء بوريس جونسون مع بروكسل على مهلة جديدة غير التي سبق وحددها في 31 من الشهر الجاري.