أخبار العالم

أزمة "بريكست".. 12 نيسان الموعد النهائي لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

04.04.2019 | 13:09

حددت المفوضية الأوروبية، يوم الأربعاء، موعداً نهائياً لخروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي، في ظل فشل البرلمان البريطاني  في التوصل لاتفاق بشأن "بريكست".

ونقلت شبكة "بي بي سي" عن رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، قوله للبرلمان الاوروبي، ان 12 نيسان هو الموعد النهائي لخروج بريطانيا من الاتحاد، ولا تمديد آخر في حال لم يمرر البرلمان البريطاني اتفاق الخروج.

وجاء ذلك رداً طلب رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي مهلة إضافية لتأجيل خروج بلادها من الاتحاد الأوروبي، في ظل الأزمة التي تواجهها المتعلقة بفشلها في إقناع مجلس العموم البريطاني بالموافقة على خطتها لـ"بريكست".

وفشل أعضاء مجلس النواب البريطاني، يوم الاثنين، بالتوصل لاتفاق على مقترح بديل لخطة ماي للخروج من الاتحاد الأوروبي "بريكست".

وسبق ان رفض مجلس النواب 3 مرات اتفاق ماي مع الاتحاد الأوروبي، و أخفق أواخر الشهر الماضي، في التوصل لتوافق حول اعتماد أي خيار من الخيارات، التي عرضت للتصويت للخروج من الاتحاد الأوروبي "بريكست".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


يشار الى ان بريطانيا اتخذت قرار الخروج من الاتحاد الأوروبي عقب استفتاء أجرته في 23 حزيران عام 2016.

سيريانيوز


TAG:

ترامب يلمح إلى تعمد أكراد سوريا الإفراج عن الأسرى "الدواعش" لدفع واشنطن للتدخل

ألمح الرئيس الأميركي دونالد ترامب، يوم الاثنين، إلى أن القوات الكردية تقوم بإطلاق سراح أسرى الجهاديين الأجانب المنتمين لتنظيم "داعش" بشكل متعمد، لإجبار الولايات المتحدة الأمريكية على التدخل في الصراع شمال سوريا.

رسمياَ.. فوز قيس سعيّد بانتخابات الرئاسة التونسية

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بتونس، يوم الاثنين، فوز المرشح قيس سعيّد، بالانتخابات الرئاسية التي جرت في البلاد، وفق نتائج أولية رسمية، بعد حصوله على نسبة 72.71 % من أصوات الناخبين في الجولة الثانية، متقدماَ على منافسه رجل الأعمال نبيل القروي.

"الادارة الذاتية" الكردية: تم الاتفاق مع الحكومة السورية على انتشار الجيش على الحدود التركية

اعلنت "الادارة الذاتية" الكردية انه تم الاتفاق مع الحكومة السورية التي من واجبها حماية حدود البلاد والحفاظ على سيادة سورية كي يدخل الجيش السوري وينتشر على طول الحدود السورية التركية لمؤازرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) لصد العدوان التركي.

الرئاسة الفرنسية: نعتزم اتخاذ اجراءات لحماية الجنود والمدنيين الفرنسيين في شمال سورية

تعتزم الرئاسة الفرنسية اتخاذ تدابير من اجمل حياة جنودها ومدنييها في شمال سورية بعد اعلان الولايات المتحدة عزمها سحب 1000 جندي من قواتها من المنطقة وتواصل العملية العسكرية التركية "نبع السلام".