أخبار العالم

أزمة "بريكست".. 12 نيسان الموعد النهائي لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

04.04.2019 | 13:09

حددت المفوضية الأوروبية، يوم الأربعاء، موعداً نهائياً لخروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي، في ظل فشل البرلمان البريطاني  في التوصل لاتفاق بشأن "بريكست".

ونقلت شبكة "بي بي سي" عن رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، قوله للبرلمان الاوروبي، ان 12 نيسان هو الموعد النهائي لخروج بريطانيا من الاتحاد، ولا تمديد آخر في حال لم يمرر البرلمان البريطاني اتفاق الخروج.

وجاء ذلك رداً طلب رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي مهلة إضافية لتأجيل خروج بلادها من الاتحاد الأوروبي، في ظل الأزمة التي تواجهها المتعلقة بفشلها في إقناع مجلس العموم البريطاني بالموافقة على خطتها لـ"بريكست".

وفشل أعضاء مجلس النواب البريطاني، يوم الاثنين، بالتوصل لاتفاق على مقترح بديل لخطة ماي للخروج من الاتحاد الأوروبي "بريكست".

وسبق ان رفض مجلس النواب 3 مرات اتفاق ماي مع الاتحاد الأوروبي، و أخفق أواخر الشهر الماضي، في التوصل لتوافق حول اعتماد أي خيار من الخيارات، التي عرضت للتصويت للخروج من الاتحاد الأوروبي "بريكست".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


يشار الى ان بريطانيا اتخذت قرار الخروج من الاتحاد الأوروبي عقب استفتاء أجرته في 23 حزيران عام 2016.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.