الاخبار السياسية

وزير الهجرة الكندي: "قد لانفي" بوعودنا باستقبال 10 آلاف لاجئ سوري بنهاية العام "

23.12.2015 | 20:56

قال وزير الهجرة الكندي جون ماكلوم، يوم الأربعاء، إن حكومة بلاده لا تزال تهدف إلى استقبال عشرة آلاف لاجئ سوري بنهاية العام لكنه أقر بأن عدد المهاجرين الوافدين إلى البلاد قد لا يصل إلى هذا المستوى بحلول ذلك الوقت.

وأضاف ماكلوم, في تصريحات صحفية, إن "عوامل مثل ظروف الطقس والوقت الذي يحتاج إليه اللاجئون للاستعداد للرحيل تنبئ بأنه لا يمكنه أن يضمن الوفاء بتعهد الحكومة الذي قطعته في وقت سابق".

ووعدت الحكومة الكندية المنتخبة حديثا  بقبول 25 ألف لاجئ بنهاية هذا العام لكنها أخرت الموعد إلى فبراير شباط بعد هجمات باريس الدامية قائلة إنها ستستقبل عشرة آلاف بنهاية العام.

وتابع ماكلوم "العنصر البشري وعنصر الطقس قد يجعلان من المستحيل ضمان وصول العشرة آلاف الى الأرضي الكندية بنهاية هذا الشهر لكننا نسعى جاهدين لتحقيقه."

واشار وزير الهجرة الكندي الى إنه "على يقين" بأن عشرة آلاف لاجئ أو أكثر سيتم قبولهم كمقيمين دائمين بنهاية العام وأن 25 ألف لاجئ سيكونون في كندا بنهاية شهر فبراير.

وتقول الحكومة إنه وصل 1869 لاجئا إلى كندا منذ أوائل تشرين الثاني وحتى يوم الاثنين الماضي.

يشار الى ان كندا اعلنت مؤخرا رفع أعداد اللاجئين السوريين الذين تنوي استقبالهم العام القادم ليصل إلى 50 ألف شخص, وذلك بعد أن قررت,في وقت سابق, استقبال 25 ألف لاجئ.

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.