الاخبار السياسية

الاتحاد الأوروبي: ظروف العودة الآمنة والطوعية للاجئين السوريين إلى بلادهم "لم تتوافر بعد"

14.09.2022 | 19:14

أكد الاتحاد الأوروبي على أن ظروف العودة الآمنة والطوعية والكريمة للاجئين السوريين إلى ديارهم لم تتوافر بعد، مشيراً إلى أنه سيدعم العودة التي ستيسرها الأمم المتحدة "في الوقت المناسب".

وجاءت تصريحات الاتحاد خلال اجتماع تفاعلي عقده القائم بأعمال بعثة الاتحاد الأوروبي إلى سوريا "دان ستوينيسكو"، مع المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين "فيليبو غراندي"، الذي يزور سوريا حالياً .

وقال ستوينيسكو في تغريدة له عبر "تويتر"، إن "الاتحاد الأوروبي يدعم العمل والتقييم المستمرين لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في سوريا"، مضيفاً أن "المفوضية لديها تفويض واضح لحماية اللاجئين، وتعزيز حلول دائمة لقضيتهم".

وذكر ستوينيسكو أن "المطلوب أولاً هو تهيئة الظروف من أجل عودة اللاجئين عودة آمنة وطوعية وكريمة، وكذلك المهجرون داخلياً وفقاً للقانون الدولي ومبدأ عدم الإعادة القسرية".

وتتزامن هذه التصريحات مع زيارة يجريها المفوض السامي لشؤون اللاجئين إلى سوريا، التقى خلالها وزير الخارجية والمغتربين، فيصل المقداد ووزير الداخلية محمد الرحمون.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.