أخبار العالم

"ناسا" تحذر من انعكاسات انفجار شمسي على كوكب الأرض

18.07.2017 | 13:22

حذر علماء وكالة "ناسا" الفضائية، من آثار انفجار شمسي ضخم، على كوكب الأرض.

ونقلت وسائل إعلام عن علماء وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) تحذيرهم من وقوع الكتل الإكليلية الشمسية، التي حدثت نتيجة انفجار شمسي، حيث إن سطوع الشمس ازداد بنسبة 5% لمدة دقائق" .

وتوقع العلماء أن تؤدي الكتل إلى كوارث على الأرض مثل الزلازل والفيضانات وثوران البراكين. فضلاً عن تأثيرها على شبكات الكهرباء والاتصالات.

وتضاربت المعلومات حول تاريخ الانفجار الشمسي بالضبط، حيث قالت بعض المواقع إنه حدث يوم الجمعة 14 تموز الجاري، في حين قالت مواقع أخرى انه حدث في 16 من تموز او في 17 منه.

ونوه العلماء إلى ان بعض الأشخاص ممن يعانون من مشاكل في القلب والضغط قد يكونوا عرضة لآثار الانفجار الشمي، حيث قد يعانوا من الصداع ويمكن أن يرتفع ضغطهم. لذ ينصحهم الخبراء بتوفير كميات من الدواء والمسكنات، والبقاء بقرب الهاتف لاستدعاء الطبيب عند الحاجة.

وكان علماء الفلك والفضاء في "ناسا" قالوا الأسبوع الماضي إنه تم تحديد ثقبا ضخما في الشمس يقدر حجمه بنحو 75 ألف ميل، متوقعين أن حجمه الهائل سيؤدي الى انفجارات شمسية.

يُشار إلى أن البقع الشمسية تنجم عن تفاعلات مع المجال المغناطيسي للشمس، وهي مناطق أكثر برودة موجودة على سطحها.


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.