الأخبار المحلية

الصحة تعلن ارتفاع وفيات الكوليرا إلى 33 شخصاَ والاصابات 426

28.09.2022 | 22:37

 أعلنت وزارة الصحة عن ارتفاع وفيات مرض الكوليرا في البلاد إلى 33 شخصاَ والإصابات إلى 426.

وبينت الوزارة عبر صفحتها الفيسبوك، أن عدد حالات الوفاة نتيجة مرض الكوليرا وصل إلى 28 حالة بحلب و3 بدير الزور و2 في الحسكة.

وأضافت الوزارة أن عدد الاصابات بلغ 260 بحلب و 72 بدير الزور و30 بالحسكة و19  باللاذقية و5 بحمص و5 بدمشق و 26 بالرقة و5 بالسويداء و 3 بدرعا و 1 بالقنيطرة.

وكانت وزارة الموارد المائية أعلنت في وقت سابق، أن تسجيل حالات الاصابة بمرض الكوليرا في البلاد ليس سببها مياه الشرب لأنها "آمنة وغير ملوثة"، وذلك بناء على التحاليل التي أجرتها مؤسسات المياه في المحافظات والتي أظهرت سلامة مصادر مياه الشرب في سوريا بشكل كامل.

وأرسلت منظمة الصحة العالمية مساعدات طبية إلى سوريا، قبل أيام، لمحاربة تفشي وباء الكوليرا.

وأصدرت مديرية الشؤون الصحية في محافظة دمشق قبل أيام، تعميماَ يمنع أصحاب المطاعم وبائعي السندويش في المدينة من تقديم كافة أنواع الخضراوات الورقية، وذلك بعد الاعلان عن انتشار مرض الكوليرا في عدة محافظات.

سيريانيوز


TAG:

ربط الاطباء الكترونيا مع المالية والضريبة لا تقل عن مليون ليرة سنوياً

كشف نقيب اطباء دمشق عن ربط الأطباء إلكترونياً مع وزارة المالية وان البداية ستكون من أطباء الأشعة وان الضريبة على الأطباء لا تقل عن مليون ليرة سنوياً، فيما اشار الى انه تم معاقبة أطباء بتوقيفهم عن العمل عامين بسبب أخطاء طبية.

المقداد لمسؤول اممي: التركيز على الجوانب المتعلقة بالتعافي المبكر ودعم الصمود والبرامج المتعلقة بهما

أكد وزير الخارجية فيصل المقداد خلال لقائه نائب المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي راميرو دي اوليفيرا لوبيز دا سيلفا أهمية التركيز على الجوانب المتعلقة بالتعافي المبكر ودعم الصمود والبرامج المتعلقة بهما.