أخبار العالم

مقتل شرطي سعودي في هجوم على مخفر للشرطة في الطائف

08.05.2016 | 11:30

لقي شرطي سعودي، ليل السبت - الأحد، حتفه، بعد تبادل إطلاق نار مع مهاجمين كانوا يعتزمون شن هجوم على مخفر للشرطة بمحافظة الطائف، انتهى بفرار المهاجمين.

ونقلت وسائل إعلام سعودية عن متحدث أمني في وزارة الداخلية السعودية، دون أن تكشف اسمه، إن "رجال الأمن المناوبون في المخفر، رصدوا محاولة تسلل شخصين إلى مواقف سيارات الشرطة الملحق بالمخفر، وذلك عند الساعة الواحدة بعد منتصف ليلة يوم السبت".

واستطرد المتحدث بقوله "حينما شعر المتسللان، برصد وجودهما، بادرا بإطلاق النار من سلاح رشاش والفرار بعد تبادل إطلاق النار معهما من الموقع على سيارة كانت بانتظارهما".

وأردف إنه "تم إعطاب سيارتهم، حيث ترجلوا منها ولجأوا إلى إحدى المناطق السكنية الجبلية في قرية ثقيف، حيث تمت محاصرتهم وتمشيط المنطقة بحثاً عنهم بمساعدة سكان المنطق، مضيفا أنه" نتج عن تبادل إطلاق النار معهم مقتل جندي أول، إضافة لضبط حزام ناسف، و9 قنابل ملفوفة بلاصق به قطع حديدية".

وكانت قوات الأمن، شنت، الخميس الماضي، عملية أمنية في مكة، ضد عناصر يشتبه في انتمائهم لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، وقتل خلال العملية اربعة "مطلوبين"، سبقها بيومين مقتل شخص جراء تفجير قنبلة استهدفت دورية شرطة في الرياض, وأعلن تنظيم "داعش" تبنيه عملية التفجير, قائلاً إن "عبوتين ناسفتين استخدمتا في التفجير".

وتشهد المملكة منذ العام الماضي، سلسلة من التفجيرات وعمليات إطلاق النار التي استهدفت قوات الأمن ومناطق تقطنها الأقلية الشيعية، وأعلن التنظيم مسؤوليته عن كثير من هذه الهجمات.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.