الاخبار السياسية

تقرير أممي: تضاعف محصول القمح والشعير في 2019 مقارنة بالعام الماضي

05.09.2019 | 13:38

كشف تقرير مشترك صادر عن منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) وبرنامج الأغذية العالمي، ان انتاج القمح في سوريا تضاعف هذا العام، مقارنة بالسنة الماضية، والذي وصل الإنتاج حينها إلى أدنى مستوى له منذ 29 عاماَ.

وأوضح التقرير، الذي نشرته وكالة "رويترز"، أن إنتاج القمح في موسم 2019 قدر بنحو  2.2 مليون طن،  مقارنة بـ 1.2 مليون طن في السنة الماضية.

وأرجع التقرير سبب تضاعف محصولي القمح والشعير في سوريا هذا العام، إلى غزارة الأمطار وتحسن الوضع الأمني ، لكن الأمن الغذائي لايزال يشكل "تحديا".

وسجلت بعض المناطق، في العامين 2018-2019، هطولاً للأمطار يزيد عن ضعف المتوسط السنوي، في وقت ازدادت وتيرة وكثافة الحرائق في الحقول الزراعية عام 2019.

و يقدم برنامج الأغذية العالمي المساعدات الغذائية شهرياً لنحو 4 ملايين شخص يعانون من انعدام الأمن الغذائي في المناطق المتأثرة بالنزاع مثل شمال غرب البلاد.

واستندت أرقام التقرير إلى زيارة أجراها فريق أممي إلى 10 محافظات من أصل 14 محافظة سورية خلال شهري حزيران وتموز الماضيين.

وشهدت سوريا، التي كانت في الماضي مكتفية ذاتيا من القمح بموجب سياسة تدعمها الحكومة، هبوطا حادا في الإنتاج منذ نشوب الحرب هناك.

وسبق ان اعلنت الحكومة عن اتخاذ إجراءات لتأمين مخزون كافي من القمح، واعتماد سياسة الاستيراد للقمح الروسي، عبر توقيع عقود مع الشركات الروسية لاستيراد كميات من المادة.

سيريانيوز


TAG:

فصيل معارض مسلح يهدد النظام بنسف التسوية في مدينة بدرعا إذا لم تنفذ مطالبه

نشرت مصادر معارضة ونشطاء بيان منسوب لـ"سرايا فجر الدين" احدى فصائل المعارضة المسلحة في مدينة الحارة بدرعا، هددت من خلاله بإنهاء اتفاق التسوية مع النظام السوري، ما لم يتم البدء بتنفيذ عدة مطالب خلال مهلة أقصاها حتى بداية الشهر المقبل

فرض غرامات على السيارات المركونة بشكل غير نظامي وتركيب لوحات إعلانية مخالفة

أصدرت محافظة دمشق قراراَ يقضي بفرض غرامات مالية على كل شخص يقوم بركن سيارته في مكان غير نظامي ، بالإضافة لـ فرض غرامات على تركيب أي لوحة إعلانية على أعمدة الإنارة دون موافقة أصولية، على ان يطبق القرار الشهر المقبل. .