الاخبار السياسية

"البنتاغون" يراقب سلوك إيران في منطقة شمال شرق سوريا

10.05.2024 | 17:26

أفادت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، بأنها تراقب السلوك الذي تتبعه إيران في شمال شرق سوريا، من خلال تدريبها مجموعات بالوكالة، لتوسيع نفوذها في هذه المنطقة.

وأكدّ المتحدث باسم "البنتاغون" "بات رايدر" في مؤتمر صحفي، أنّ الطريقة التي تدير فيها إيران أعمالها هي تدريب المجموعات الوكيلة والتأثير عليها، في إطار سياستها الخارجية الهادفة لطرد الولايات المتحدة من الشرق الأوسط.

وأجاب "رايدر" رداً على سؤال، عن الموقف الأمريكي من التحركات الإيرانية المتعلقة بالاستعانة بالعشائر العربية في سوريا، أنّ هذا "ليس سلوكاً جديداً على إيران".

وذكر "رايدر"، أن المهم من وجهة نظر الولايات المتحدة، عندما يتعلق الأمر بالشرق الأوسط، أن تحترم سيادة البلدان التي تعمل معها، "على عكس بعض هذه المجموعات الوكيلة، التي دمجت نفسها في المنطقة".

وأضاف أنّ واشنطن ستواصل التركيز أولاً على "مهمة هزيمة "داعش" عندما يتعلق الأمر بالمساحات المكشوفة مثل سوريا، "لكنها ستحافظ أيضاً على الوعي بالتهديدات الإقليمية الأوسع نطاقاً".

ومن جهة ثانية، ذكرت السفارة الأمريكية في سوريا على منصة "إكس"، أنّ روسيا تحبط وتعرقل تقديم المساعدات الإنسانية لملايين السوريين، بينما الولايات المتحدة ساهمت بتقديم مساعدات للشعب السوري منذ 2011.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -