الاخبار السياسية

ترامب يوافق على توسيع المهمة العسكرية لـ "حماية" حقول النفط السورية

06.11.2019 | 12:55

وافق الرئيس الامريكي دونالد ترامب على توسيع المهمة العسكرية الامريكية لحماية حقول النفط في شرق سورية.

وقالت وكالة الاسوشيتيد برس الامريكية (ا ب) إن "مثل هذه الخطوة من جانب الزعيم الأمريكي تثير عددا من "الأسئلة القانونية الصعبة" حول ما إذا كان الجيش الأمريكي سيكون بوسعه على ضرب القوات السورية أو الروسية أو غيرها في حالة وجود تهديد لحقول النفط".

وكان وزير الدفاع الامريكي مايك اسبر قال مؤخرا أن القوات الأمريكية ستقوم بـ "حماية" الحقول النفطية شرقي سوريا، و"سترد بحزم" على أي محاولات لسيطرة الجهات الأخرى عليها.

بدورها افادت صحيفة "نيويورك تايمز" بان حوالي 900  من عسكريي الولايات المتحدة قد يظلون موجودين في سوريا.

واضافت الصحيفة ان 250 جنديا سيبقون في دير الزور، فيما سيبلغ عدد العسكريين الأمريكيين الذين يخفرون حقول نفط نحو 500. وهناك مَن يظلون موجودين في منطقة التنف وبالتالي فإن إجمالي عدد العسكريين الأمريكيين المتبقين في سوريا سيبلغ 900 شخص على وجه التقريب".

وكان الرئيس الامريكي دونالد ترامب اعلن في 7 تشرين الاول الماضي عن سحب القوات الامريكية من سورية.

يشار الى ان الولايات المتحدة بررت بقائها في حقول النفط السورية لمنع داعش وجهات اخرى من السيطرة عليها.

سيريانيوز


TAG:

الأسد : مقتل البغدادي والعضو المؤسس لـ"الخوذ البيضاء" أعمال "مخابراتية غربية"

اعتبر الرئيس بشار الأسد أن مقتل زعيم تنظيم "داعش" السابق أبو بكر البغدادي، والعضو المؤسس لـ "الخوذ البيضاء"، جيمس لو ميسورييه، في اسطنبول قبل أيام يندرج في إطار" أعمال مخابراتية غربية"، تعمل لصالح المخابرات الأمريكية.

روسيا تنشئ قاعدة عسكرية ثالثة في سوريا

نشرت السلطات الروسية، يوم الخميس، عدداَ من المروحيات العسكرية لأول مرة في مطار مدينة القامشلي الواقع في شمال شرقي سوريا على الحدود مع تركيا، بهدف إنشاء قاعدة جوية.