الأخبار المحلية

إجراءات لمنع تفشي "كورونا".. صرف رواتب العاملين على مدار الشهر وتوفير وسائط نقل خاصة للعسكريين

23.03.2020 | 21:20

اتخذ الفريق الحكومي المعني بالتصدي لوباء كورونا عدة اجراءات أبرزها تيسير توزيع المواد التموينية والخبز وتأمين وسائط نقل للعسكريين وصرف رواتب العاملين على مدار الشهر.

وذكرت رئاسة الوزراء عبر صفحتها على الفيسبوك، ان الاجراءات تضمنت تيسير توزيع المواد التموينية ومادة الخبز في مراكز المدن والأرياف، بما يضمن استفادة المواطنين منها بشكل مباشر.

وقرر الفريق الحكومي تخفيف الازدحام على المخابز، حيث كلف  جميع الجهات العامة تخصيص أماكن في المؤسسات التابعة لها كمنافذ لبيع مادة الخبز للمواطنين .

كما وافق الفريق الحكومي على مقترح وزارة المالية المتعلق بتقديم رواتب العاملين في المؤسسات العامة على مدار الشهر على أن تتم تغذية كتلة الرواتب لكل جهة عامة بشكل متدرج وذلك بهدف التخفيف من حالات الازدحام عليها.

وتمت مناقشة واقع العسكريين الذين يحتاجون لوسائل نقل عند انتهاء إجازاتهم بعد إيقاف وسائل النقل الجماعي بين المحافظات، حيث وافق الفريق الحكومي على تخصيص بولمانات للعسكريين  وفق الحاجة النقل .

كما تم تخصيص باصات النقل الداخلي لصالح المناطق والمدن الصناعية في المحافظات لتأمين نقل العمال إلى المنشآت الإنتاجية الموجودة فيها..

وجاءت هذه الاجراءات بعد يوم على اعلان وزارة الصحة عن تسجيل أول إصابة بفيروس "كورونا" في سوريا لشخص قادم من خارج البلاد.

 وكانت الحكومة طمأنت، يوم الاحد، بوجود مخزون كافي من المواد التموينية للأشهر القادمة وتم الطلب من وزارة التجارة الداخلية تسيير السيارات الجوالة لتوزيع الخبر في مراكز المدن والأرياف.

وأقرت الحكومة، يوم الأربعاء الماضي، خطط لضمان تامين احتياجات المواطنين من المواد الغذائية والطبية ، لمواجهة فيروس" كورونا" المستجد، فضلاَ عن إعفاء أصحاب المنشآت المتضررة نتيجة الإغلاق من الضرائب عن شهري آذار ونيسان .

وشكل مجلس الوزراء، مؤخراَ، فريق خاص لتنفيذ خطة الدولة وإجراءاتها الاحترازية للتصدي لفيروس "كورونا"، كما ألزم المعامل المنتجة للمعقمات العمل بطاقتها القصوى.

واتخذت السلطات السورية عدة اجراءات للحد من تفشي الفيروس في البلاد، بدأت بتعليق الدوام في المدارس والجامعات اعتبارا من 14 الجاري ولغاية 2 نيسان المقبل وصولا الى اغلاق المراكز التجارية ومراكز خدمة المواطن والاسواق والملاهي والمطاعم وايقاف النقل الجماعي بين المحافظات والنقل الداخلي.

كما أصدرت عدد من الوزارات قرارات نصت على إيقاف العمل في المؤسسات والدوائر التابعة لها حتى اشعار اخر، في اطار الإجراءات الوقائية لمنع تفشي فيروس "كورونا" المستجد.

وهددت الحكومة في وقت سابق، المواطنين بفرض "الحجر الإلزامي"، في حال لم يتم التقيد بالتعليمات والتوجيهات في تطبيق "الحجر الطوعي".

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.