أخبار العالم

تفاصيل حادث طعن السائحات : الفاعل طعن سائحتان المانيتان حتى الموت ..

15.07.2017 | 16:13

كشفت التحقيقات الاولية عن حادثة طعن السائحات الاجانب في الغردقة في مصر عن تفاصيل الحادث الذي اودى بحياة سائحتان المانيتان وجرح اربعة اخريات..

ونقلت رويترز عن مصادر امنية ان المهاجم الذي القت الشرطة القبض عليه ، قتل السائحتين الألمانيتين وأصاب سائحتين من جمهورية التشيك على شاطئ فندق "ذهبية" ثم سبح إلى شاطئ فندق "صني دايز " المجاور ليطعن سائحتين أخريين قبل أن يمسك به موظفون وتلقي الشرطة القبض عليه.

وقال سعود عبد العزيز مدير الأمن والعلاقات العامة في فندق "صني دايز " إن المهاجم طعن السائحتين الألمانيتين حتى الموت. موضحا بانه "سدد لكل منهما ثلاث طعنات في الصدر وماتتا على الشاطئ". وأضاف أن المهاجم "قفز بعد ذلك من فوق جدار يفصل فندقين وسبح إلى شاطئ آخر".
وتابع أن المهاجم طعن سائحتين من جمهورية التشيك وسائحتين من أرمينيا لكن مسؤولين آخرين قالوا إن إحدى المصابات روسية.

وحسب المصادر أنه تم نقل الفاعل ويدعى عبد الرحمن شمس اللدين ( 28 عاما ) للتحقيق معه أمام نيابة أمن الدولة ، وهو من محافظة كفر الشيخ في دلتا النيل. وبعد الهجوم شددت السلطات المصرية إجراءات دخول الفنادق والشواطئ بالنسبة للمصريين.

وذكرت مصادر "قريبة من التحقيقات" أن شمس الدين وصل إلى الغردقة في حافلة عامة حوالي الساعة الخامسة صباح الجمعة ثم اشترى سكينا وتذكرة دخول الشاطئ وهاجم السائحات.

وقالت مصادر أمنية وطبية بالغردقة بحسب رويترز ، إن إحدى المصابات نقلت إلى القاهرة بطائرة مجهزة طبيا لاستكمال علاجها. ووصفت المصادر حالتها بأنها غير مستقرة .

وقال مصدر أمني إن الشاطئ الذي قتلت فيه السائحتان الألمانيتان أغلق اليوم السبت ووضع تحت التحفظ الأمني.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.