الأخبار المحلية

الجيش النظامي يسيطر على عدد من القرى على جانبي الطريق الدولي حلب- دمشق

10.02.2020 | 10:54

سيطر الجيش النظامي على قرى قريتى البوابية والكسيبية وتل حدية والزربة والبرقوم ومركز البحوث الزراعية (إيكاردا) في محيط الطريق الدولي بين حلب ودمشق.

وقالت وكالة سانا ان "وحدات الجيش واصلت عملياتها ضد المجموعات الإرهابية المنتشرة في عدد من القرى بريف حلب الجنوبي محققة تقدما جديدا بتحرير قريتي البرقوم والزربة وتل حدية ومركز البحوث الزراعية على الجانب الشرقي للطريق الدولية حلب-دمشق".

واضافت سانا أن "وحدات الجيش تابعت تقدمها إلى الجانب الغربي من الطريق الدولي وحررت قريتي الكسيبية والبوابية موسعة نطاق سيطرتها على جانبي الطريق الدولي على اتجاه مدينة حلب تمهيدا لإعادة هذا الشريان الحيوي الذي يربط شمال البلاد بمدينة دمشق مرورا بالمنطقة الوسطى ووصولا إلى الحدود مع الأردن".

وكانت القيادة العامة للجيش النظامي أوضحت في بيان لها أن وحدات الجيش استعادت خلال الأيام القليلة الماضية مساحات جغرافية تزيد على 600 كيلومتر مربع وأحكمت السيطرة على عشرات البلدات والقرى والتلال الحاكمة.

والتقت السبت وحدات الجيش المتقدمة من ريف حلب مع الوحدات المتقدمة من ريف إدلب الجنوبي الشرقي في محيط تل العيس بريف حلب الجنوبي.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.