غرائب البلدان

تعرف على الدولة التي لا يوجد فيها جريمة وعملتها تحمل صور ديزني

23.12.2019 | 19:08

تلوح في اذهاننا كثيرا تلك الصور ونحن جالسون على شرفة البيت، امامنا غابات واشجار جميلة وعلى جانبنا المحيط تتلاطم امواجه، تطير تلك الفراشات الفريدة حولنا لتقف على كوب القهوة في مطلع يوم جميل.

انه ليس حلماً، فكل ذلك يسير بانسجام تام وهدوء في بلد هو الأكثر استرخاء في العالم، انها جزيرة السلام "نييوي" التي لم تحدث على أرضها جريمة أبدا، ولا يوجد في شوارعها إشارات مرور ومعروفة بطبع سكانها الودود للغاية .

بالرغم من ان العملة الرسمية للجزيرة هي الدولار النيوزيلاندي، إلا أنها أنتجت عملات معدنية تحتوي على رسومات لشخصيات ديزني، وسلسلة حرب النجوم، في محاولة لإنعاش الاقتصاد ولفت الانتباه لها، وهذه العملات المعدنية يتم تداولها فقط في الجزيرة أما خارجها فيحرص على اقتنائها مقتني الأشياء الغريبة.

 

وتقع جزيرة "نييوي" في جنوب غرب المحيط الهادئ، وشمال شرق نيوزيلندا.وهي دولة مستقلة في العالم عاصمتها "ألوفي"، تبلغ مساحتها نحو 259 كيلومتر مربع وتعداد سكانها حوالي 1,612 نسمة بحسب إحصائية عام2016م، وتعد واحدة من أكبر الاقتصادات الرائدة ، وعُرفت باسم "الصخرة".
 

تشتهر نييوي بفراشاتها الفريدة وحيتانها الحدباء،والعديد من كهوف الحجر الجيري، وسط طبيعة ساحرة من الغابات الاستوائية الكثيفة والمناخ الدافئ طول العام.

الساحل في"نييوي" والتي تعتبر أكبر الجزر المرجانية في العالم محدود، فمعظم الشواطئ حادة وصخرية وتحوي شعاب مرجانية، وبذلك تكون الوجهة المثالية لمحبي الغطس والغوص. كما أنها المكان الوحيد في العالم الذي يمكن فيه السباحة مع الحيتان والتفاعل معها.

تعد نييوي أول دولة في العالم تقدم الإنترنت اللاسلكي المجاني لجميع سكانها. وهي اول دولة استخدمت الواي فاي بالعالم، وفي عام 2008 أصبحت أول بلد يوفر أجهزة الكمبيوتر المحمولة لجميع طلاب مدارسه.

لعبة الرغبى او المعروفة "بكرة القدم الامريكية" هي الرياضة الأكثر شعبية في نييوي. بالإضافة لرياضة الدارتس أو السهام المريّش الذي نرميه باليد على لوحة دائرية معلقة على الحائط.

ايام العمل في دولة نييوي التي ترأسها الملكة اليزابيث الثانية بصفتها ملكة نيوزيلندا، اربعة ايام في الاسبوع فقط.

تعتبر نييوي أمة ديمقراطية للغاية وتتمتع بحرية كبيرة، وتجري فيها الانتخابات كل ثلاث سنوات، لا توجد بها أحزاب سياسية وجميع المرشحين فيها مستقلون.

اعداد: سيريانيوز

 

 


TAG:

جيفري: لا نمتلك الموارد النفطية في سورية ولا نسيطر عليها ولا نديرها

قال المبعوث الأمريكي إلى سوريا جيم جيفري إن "حكومة الولايات المتحدة لا تمتلك الموارد النفطية في سوريا ولا تسيطر عليها ولا تديرها" وذلك في معرض تعليقه على اتفاق نفطي بين "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) وشركة أمريكية.

امام أعضاء مجلس الشعب.. الأسد: قانون "قيصر" هدفه دعم "الإرهابيين" وجزء من حالة حصار

قال الرئيس بشار الاسد، ان قانون "قيصر" الذي فرضته الإدارة الأمريكية على النظام السوري، هدفه "دعم الإرهابيين"، مشيرا الى ان الرد على الحصار الاقتصادي على سوريا يكون" بزيادة الإنتاج والاعتماد على الذات".