أخبار العالم

مصر تبدأ باستقبال مصابين وحاملي جوازات سفر أجنبية من قطاع غزة

01.11.2023 | 16:27

بدأت مصر اليوم الأربعاء باستقبال مصابين من قطاع غزة وبعض حاملي جوازات السفر الأجنبية من خلال معبر رفح بعد أن توسطت قطر في اتفاق بين مصر وإسرائيل و"حماس" للسماح بعمليات إجلاء محدودة من القطاع.

وبحسب وكالة رويترز، قالت وسائل إعلام مصرية ومصدر على الحدود إن المجموعة الأولى من المصابين دخلت مصر بالفعل في سيارات إسعاف.

وقال مصدر في سلطة الحدود الفلسطينية ومصدران أمنيان مصريان إن 81 مصابا سيدخلون مصر للعلاج يوم الأربعاء.

وقد قالت "رويترز" أن حوالي 500 شخص من حاملي جوازات السفر الأجنبية سيمرون من معبر رفح يوم الأربعاء مضيفا أن نحو 200 ينتظرون على الجانب الفلسطيني.

وبحسب مصادر طبية في سيناء إن مستشفى ميدانيا مكونا من أربع خيام، تحتوي كل منها على 20 سريرا، و12 شاحنة طبية مجهزة أقيم في الشيخ زويد على بعد 15 كيلومترا من رفح.

وفي السياق، اعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى ما يزيد على 8 آلاف.

و أوضحت أن عدد القتلى بلغ 8796 منهم 3648 طفلاً، و2290 امرأة، فضلاً عن وجود 22219 إصابة.

ويستمر التصعيد الإسرائيلي والحصار الشامل على قطاع غزة منذ أكثر من ثلاثة أسابيع، دون وصول لحل يضمن وقف إطلاق النار حتى الآن.

 

سيريانيوز 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.