الاخبار السياسية

رغم تحذيرات أمريكية.. اردوغان: العملية العسكرية ضد الأكراد بسوريا "قريبة جداَ"

06.08.2019 | 14:20

جدد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، يوم الثلاثاء، تهديداته بشن هجوم عسكري على القوات الكردية في شمال سوريا، واكد ان العملية ستكون "قريبة جدا".

ونقلت وكالات انباء عن اردوغان قوله، في كلمة له خلال منتدى السفراء الاتراك، ان خطواتنا بخصوص شرق الفرات "ستدخل مرحلة مختلفة  قريبا".

واشار اردوغان الى ان تركيا "ستدفع الثمن غالياَ"، اذا لم تتحرك وتفعل اللازم  في سوريا.

وأضاف اردوغان انه ينتظر من الولايات المتحدة اتخاذ "موقف حقيقي"، بخصوص الملف السوري.

ويأتي ذلك رغم تحذيرات واشنطن من أي عمل عسكري تركي منفرد في سوريا، مشيرة الى انها "ستمنع أي توغل تركي احادي الجانب" في البلاد.

وعقدت مباحثات على مدار يومين متتاليين، بين مسؤولين عسكريين أمريكيين وأتراك في أنقرة، بشان إقامة "منطقة آمنة" بشمال سوريا، وإيجاد سبل لإنهاء "قلق تركيا الأمني" على الحدود مع سوريا.  .

وأبلغت تركيا في وقت سابق، الولايات المتحدة الامريكية وروسيا عزمها شن عملية عسكرية شرق الفرات، في حين هددت القوات الكردية بـ"رد حاسم" على التهديدات التركية.

وتصر أنقرة على انشاء "منطقة امنة"، لابعاد المقاتلين الاكراد عن الحدود الجنوبية لتركيا، في وقت تحظى القوات الكردية بدعم من واشنطن في المعارك ضد تنظيم "داعش".

سيريانيوز


TAG:

تصعيد في ادلب.. قصف ومواجهات عنيفة.. والمعارضة المسلحة تدفع بتعزيزات جديدة

تواصلت، يوم الاحد، عمليات القصف على مناطق بريف ادلب، مع تصاعد المواجهات بين فصائل المعارضة المسلحة والجيش النظامي على محاور ، فيما دفع "الجيش الوطني" بتعزيزات عسكرية الى المحافظة لصد هجوم النظامي على المنطقة .

كيف ردت نسرين طافش على أيمن رضا ؟

نشرت الفنانة نسرين طافش منشور على حسابها على "انستغرام" اعتبره الكثيرون بأنه رد غير مباشر على اتهامات الفنان أيمن رضا لها بأنها "تشتري التكريمات".