الاخبار السياسية

ايران: جماعات مرتبطة بـ"داعش" تشارك في مؤتمر المعارضة السورية بالرياض

ايران: جماعات مرتبطة بـ"داعش" تشارك في مؤتمر المعارضة السورية بالرياض

10.12.2015 | 19:44

قال نائب وزير الخارجية الايراني حسين أمير عبد اللهيان، الخميس، أن "بعض الجماعات الإرهابية المرتبطة بتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) تشارك في المحادثات، التي تجريها أطياف من المعارضة السورية في الرياض".

ونقلت وكالة أنباء (فارس) الإيرانية عن عبد اللهيان ,قوله أن "بعض الجماعات الإرهابية المرتبطة بتنظيم (داعش) تشارك في المحادثات.. ولن يسمح لهذه الجماعات الإرهابية بتقرير مصير سوريا".

واستضافت السعودية اجتماع المعارضة الأربعاء واستمر حتى الخميس وضم ممثلين عن التيارات المختلفة في المعارضة السورية وفصائل مقاتلة, بهدف تشكيل وفد موحد قبل مفاوضات فيينا مع الحكومة وحلفائها والمقرر عقدها الشهر القادم, وسط رفض مسبق لمجموعة كردية لأي مقررات تصدر عن المؤتمر.

ويأتي مؤتمر المعارضة السورية بالرياض، استنادا إلى المقررات الصادرة عن مؤتمر "فيينا 2"، للمجموعة الدولية لدعم سوريا، الذي انعقد في تشرين الثاني الماضي، بمشاركة 17 دولة، بينها الولايات المتحدة وروسيا وإيران والسعودية،واتفق المشاركون على عملية سياسية تفضي إلى انتخابات في سوريا خلال عامين, وإجراء محادثات رسمية بين الحكومة والمعارضة بحلول مطلع العام المقبل. دون التوصل لاتفاق حول مصير الأسد.

سيريانيوز