المنوعات

إكثار البذار تحدد مراكز استلام محصول القمح والشعير في المحافظات

26.05.2023 | 23:59

أعلنت "المؤسسة العامة لإكثار البذار"، عن البدء باستلام محصولي القمح والشعير المتعاقد عليهما مع الفلاحين، في 10 مراكز في محافظات دير الزور وحلب وحماه وحمص وريف دمشق ودرعا.

وأوضح مدير المؤسسة العامة لإكثار البذار "وائل الطويل" في تصريح لوكالة "سانا"، أن المؤسسة افتتحت المراكز ووفرت الاحتياجات اللازمة للتسليم من الأكياس الجديدة للأقماح والمستعملة للشعير، بسعر 10 آلاف ليرة للكيس الجديد و5 آلاف للكيس المستعمل.

وأشار "الطويل"، إلى أن المؤسسة أجرت كافة المعايير اللازمة والإجراءات لدفع مستحقات الفلاحين خلال 48 ساعة من تاريخ التسليم.

وحددت المؤسسة سعر القمح للموسم الحالي ب 2500 ليرة سورية للكيلو متضمناً تكاليف الإنتاج مع هامش الربح وأضافت إليها مبلغ 300 ليرة لكل كيلو كحوافز تشجيعية لزراعة وتسليم القمح ليصبح السعر النهائي 2800 ليرة لكل كيلو.

يشار إلى أن مؤسسة إكثار البذار، وزعت هذا الموسم 665 طن من بذار القطن لزراعته في محافظات دير الزور والرقة وحلب وحماه وريف دمشق.

سيريانيوز.

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.