الأخبار المحلية

الدفاع التركية: سنسلم عفرين لحكومة مركزية سورية بعد القضاء على الإرهاب فيها

10.04.2018 | 12:45

قال وزير الدفاع التركي نور الدين جانيكلي، يوم الثلاثاء، إن بلاده ستسلم منطقة عفرين لحكومة مركزية سورية، بعد القضاء على الإرهاب فيها.

وقال جانيكلي للصحفيين في البرلمان إن "تركيا ستواصل اتخاذ إجراءات في منطقة عفرين السورية، لحين القضاء على كل التهديدات الإرهابية هناك".

واضاف جانيكلي إنه "سيجري تسليم عفرين لحكومة مركزية سورية ستتشكل بعد إجراء انتخابات ".

وسبق للرئيس التركي رجب طيب أردوغان ان قال في اذار الماضي، ان بلاده ستسلم عفرين لأهلها الأصليين بعد القضاء على "الإرهابيين" فيها.

وكانت كل من موسكو وطهران دعتا مؤخراً تركيا إلى تسليم عفرين للسلطات السورية، بعد انتهاء عملية "غصن الزيتون". وتمكنت القوات التركية في 18 آذار من السيطرة على مركز مدينة عفرين، بعد عملية عسكرية باسم "غضن الزيتون" بدأتها مع فصائل "الجيش الحر" المعارض في 20 كانون الثاني الماضي، ضد مقاتلين أكراد.

وتخوض أنقرة عملياتها العسكرية ضد تنظيمات "قوات سوريا الديمقراطية" و "وحدات حماية الشعب الكردية" التي تعتبرها تركيا ذراعاً لحزب العمال الكردستاني المصنف إرهابي.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

الاسد يستقبل لافرينتيف ويطلع منه على جدول اعمال قمة زعماء الدول الضامنة لاستانا الاثنين

استقبل الرئيس بشار الاسد الاحد الكسندر لافرينتيف المبعوث الخاص للرئيس الروسي حيث وضعه الاخير في صورة جدول أعمال اجتماع رؤساء الدول الضامنة المزمع عقده يوم غد الاثنين في إطار مسار أستانا.

خميس: سياسة التدخل المباشر في سوق القطع الاجنبي استنزفت جزءا ليس بالقليل منه

قال رئيس مجلس الوزراء عماد خميس الاحد ان الحكومة اعتمدت سياسة وقف سياسة التدخل المباشر في سوق القطع الأجنبي منذ منتصف عام 2016 لافتا الى سياسة التدخل سابقا ساهمت باستنزاف جزء ليس بالقليل من احتياطيات المركزي.

الخارجية: ممارسات قسد بحق السوريين تهدف لفرض واقع جديد يخدم مخططات امريكا واسرائيل

قالت وزارة الخارجية يوم الاحد ان ممارسات "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بحق السوريين في تهدف الى فرض واقع جديد يخدم المخططات الأمريكية والإسرائيلية بالمنطقة ويطيل أمد الحرب الإرهابية على سورية.