أخبار الرياضة

بورتو الى ثمن نهائي دوري الابطال واتلتيكو مدريد يودع بتعادله امام ليفركوزن الالماني

بورتو البرتغالي 

27.10.2022 | 13:12

لحق بورتو البرتغالي بركب الأندية المتأهلة إلى ثمن النهائي بفوزه الكبير على مضيفه كلوب بروج البلجيكي 4-صفر، فيما ودع اتلتيكو مدريد الاسباني البطولة بتعادله 2-2 أمام ضيفه بايرليفركوزن الألماني الأربعاء في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتناوب على تسجيل الرباعية الإيراني مهدي طارمي (33 و70) والبرازيلي إيفانيلسون (57) والكندي ستيفن أوستاكيو (60).

وعزز بورتو موقعه في المركز الثاني برصيد إلى 9 نقاط بفارق نقطة عن بروج المتصدر وصاحب البطاقة الأولى في المجموعة، وبفارق ست نقاط أمام أتلتيكو مدريد الإسباني الثالث.

ونجح بورتو في تحقيق ما فشلت به بقية الفرق اذ هز شباك بروج برباعية بعدما حافظ حارس عرين الأخير الدولي سيمون مينيوليه على نظافة شباكه في المباريات الأربع الماضية على الرغم من تعرضه لـ 70 تسديدة، وصدّه التسديدات الـ21 بين الخشبات الثلاث، في أفضل أداء قاري لحارس هذا الموسم.

وهو الفوز الثالث توالياً لبورتو الذي مُني بخسارتين في المرحلتين الأولين أمام أتلتيكو 1-2 وبروج بالذات صفر-4، قبل أن يفوز على ليفركوزن باجمالي المباراتين 5-صفر (2-صفر ذهاباً و3-صفر إياباً).

وودع أتلتيكو مدريد الإسباني وضيفه بايرليفركوزن الألماني، بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما تعادلا 2 - 2.

وبهذا التعادل، حصل بورتو على بطاقة الصعود الثانية عن تلك المجموعة إلى الأدوار الإقصائية، برفقة بروج، الذي ضمن التأهل لدور الـ16 منذ الجولة الماضية.

وعلى ملعب "واندا ميتروبوليتانو" تقدم ليفركوزن بهدف مبكر حمل توقيع موسى ديابي في الدقيقة التاسعة، لكن يانيك كاراسكو أدرك التعادل لأتلتيكو في الدقيقة 29.

وعاد ليفركوزن للتقدم من جديد، بهدف جاء من خلال كالوم هودسون أودوي، غير أن رودريغو دي بول منح التعادل لأتلتيكو في الدقيقة 50.

وشهدت الدقائق الأخيرة إثارة بالغة، بعدما حصل أتلتيكو مدريد على ركلة جزاء في الدقيقة التاسعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، والتي كانت كفيلة باستمراره في المنافسة على الصعود حال تسجيلها، لكن يانيك كاراسكو أهدرها، بعدما تصدى حارس ليفركوزن لها، ليطلق بعدها حكم اللقاء صافرة النهاية.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.