علوم وتكنولوجيا

اطارات جديدة من دون الهواء ... أحدث تقنية في عالم السيارات

13.10.2019 | 22:44

أعلنت شركتا ميشلان الفرنسية لصناعة الإطارات وشركة جنرال موتورز الأمريكية لصناعة السيارات عن ابتكار اطارات جديدة من دون هواء ، مما شأنه تجنيب السائق مخاطر انفجار الاطارات على الطرق السريعة.

وأوضحت الشركتان وفق قناة دوتيشه فيليه (DW) أن تسمية الإطارات الجديدة بالإنجليزية: "نظام الإطارات الفريد المضاد للثقب" حيث تعمل الاطارات الجديدة من دون هواء بفضل صناعتها من مكون واحدة ثابت فقط ، ولم تعد هناك حاجة إلى تعبئة الإطارات الجديدة المضادة للثقب بالهواء والتأكد من ضغطه فيه من حين إلى آخر.  

ومن المتوقع بحسب الشركتين طرح الإطارات الجديدة الخالية من الهواء للاستخدام في السيارات الصغيرة اعتباراً من عام 2024، بعد أن باتت مستخدمة مسبقاً في الجرارات والجرافات لأنها لا تتطلب الكثير فيما يتعلق بالتوجيه والسرعة.   

وتقلل العجلات الجديدة من صوت الاحتكاك بالأسفلت وضوضاء المطبات وصدماتها ، كما أن استخدامها لا يتطلب إجراء أي تعديلات على نظام التعليق في السيارة.   

وستساعد هذه التكنولوجيا المتطورة في تجنب الخطر الذي ينجم عن حدوث مشكلة تسرب الهواء في الإطارات وانفجارها خلال القيادة بسرعة كبيرة.   

يذكر أن شركة جنرال موتورز الأمريكية قد أعلنت في وقت سابق من العام الجاري أنها سوف تقوم بالاختبار الفعلي للتحقق من صحة هذه التقنية التي ستدفع بصناعة السيارات إلى المستقبل.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -