الأخبار المحلية

مصدر عسكري: هجوم لفصائل المعارضة المسلحة على نقاط عسكرية للنظامي في ادلب

23.01.2020 | 13:19

أفاد مصدر عسكري، يوم الخميس، أن فصائل المعارضة المسلحة شنت هجوماَ على نقاط عسكرية تابعة للجيش النظامي، متمركزة في جنوب شرق ادلب.

وأوضح المصدر العسكري لوكالة "سانا"، ان الفصائل المسلحة "صعدت" من هجومها على مواقع ونقاط عسكرية منتشرة في الريف المحرر من منطقة معرة النعمان، واستخدمت مختلف أنواع الأسلحة، وتمكنت من اختراق بعض نقاط تمركز الجيش على اتجاه التح – أبو حريف- السمكة.

وأضاف المصدر أن الجيش النظامي "أعاد انتشاره" وعمل على "منع تطوير الهجوم"، وسط معارك مستمرة مع فصائل المعارضة المسلحة على خطوط التماس.

وتصاعدت في الفترة الأخيرة، حدة المعارك بين الجيش النظامي وفصائل المعارضة المسلحة على جبهات ريف ادلب، وسط قصف متبادل بين الطرفين، مما ادى الى سقوط عشرات الضحايا ، وسط حركة نزوح كبيرة .

يشار الى ان روسيا اعلنت في وقت سابق من الشهر الجاري عن هدنة في ادلب، لم يتم الالتزام بها من قبل طرفي النزاع، وسط تبادل التهم بين الجيش النظامي وفصائل المعارضة المسلحة بارتكاب خروقات في المنطقة.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقاَ على استهداف المنطقة الجنوبية...سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل عن الجرائم

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.