الأخبار المحلية

حزب الله يعلن عن استهداف الية عسكرية اسرائيلية وقتل وجرح من فيها

01.09.2019 | 16:50

اعلن حزب الله يوم الاحد عن قيامه بتدمير الية عسكرية اسرائيلية عند طريق ثكنة افيفيم وقتل وجرح من فيها .

وقال ​حزب الله​ في بيان له أنه "عند الساعة الرابعة و15 دقيقة من بعد ظهر اليوم الأحد بتاريخ 1أيلول 2019 قامت مجموعة الشهيدين حسن زبيب وياسر ضاهر بتدمير آلية عسكرية عند طريق ثكنة افيفيم وقتل وجرح من فيها.

بالمقابل اعلن الجيش الإسرائيلي عن إطلاق قذيفة مضادة للدرع من لبنان باتجاه مستوطنة أفيفيم دون ايراد مزيد من التفاصيل.

واستهدف الجيش الاسرائيلي في وقت سابق الاحد مواقع في جبل الروس وتلال كفر شوبا على الحدود اللبنانية كما القت قنابل حارقة في احراج السنديان في مزرعة بسطرة مما ادى الى اشتعال النيران فيها..

وكان الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني حسن نصرالله، حسم في كلمة له يوم السبت، قرار رد حزبه على إسرائيل، عقب سقوط طائرتين مسيرتين إسرائيليتين في معقله في الضاحية الجنوبية.

وعززت اسرائيل قواتها البرية والجوية والبحرية شمالا قرب الحدود المشتركة مع لبنان تحسبا لأي هجوم محتمل من طرف عناصر "حزب الله".

كما أغلق الجيش الإسرائيلي، المجال الجوي أمام الطائرات المدنية في شمال إسرائيل، واوقف حركة الملاحة الجوية في مطار "كريات شمونة" المدني في المنطقة الشمالية المحاذية للبنان.

وكان نصرالله هدد قبل أيام بالرد على اسرائيل بعد الهجوم الإسرائيلي على سوريا والغارات التي شنت على مواقع تابعة للحزب في الضاحية الجنوبية ببيروت.

واستهدفت إسرائيل الاسبوع الماضي، مركزا اعلاميا تابعا لـ "حزب الله" في الضاحية الجنوبية في بيروت بطائرة مسيرة مفخخة، ما ادى الى حدوث أضرار جسمية في مبنى المركز.

يشار الى ان اخر مواجهة مباشرة بين اسرائيل والحزب، كانت عام 2006 ، وأسفرت عن سقوط نحو 1200 قتيل في لبنان معظمهم من المدنيين و158 قتيلا في إسرائيل معظمهم جنود.

سيريانيوز


TAG: