أخبار العالم

الصحة العالمية : اكثر من 2.5 مليون شخص غرقوا خلال 10 أعوام معظمهم من الاطفال

25.07.2023 | 22:27

اعلنت منظمة الصحة العالمية، الثلاثاء، أن أكثر من 2.5 مليون شخص لقوا حتفهم بسبب الغرق على مستوى العالم خلال السنوات العشر الماضية، معظمهم من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين عام و9 سنوات.

وقالت الصحة العمالية في بيان لها، بمناسبة اليوم العالمي للوقاية من الغرق 2023، إن "الغرق قضية صحية عامة لا تحظى بالتقدير ولكنها مميتة، إذ تسبب في أكثر من 2.5 مليون حالة وفاة خلال العشر سنوات الماضية، مع حدوث 90% من الوفيات في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل".

واضاف البيان أنه "وفي جميع الفئات العمرية، يعاني الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 1-4 سنوات و5-9 سنوات من أعلى معدلات الغرق، مما يبرز الحاجة إلى اتخاذ إجراءات فورية لحماية الأجيال القادمة".

وأكد التقرير أن زيادة الاستثمار في التدابير الوقائية، مثل تعليم مهارات السباحة الأساسية وتوفير رعاية الأطفال، من الممكن أن ينقذ حياة أكثر من 774 ألف طفل في جميع أنحاء العالم بحلول عام 2025، مضيفةً أن هذا قد يمنع أيضا خسائر اقتصادية محتملة تزيد عن 400 مليار دولار في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل، والتي تعاني أكثر من غيرها من وفيات غرق الأطفال.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.