أخبار العالم

"اليوغا" تتسبب بهبوط طائرة اضطراريا ومحاكمة أحد ركابها

صورة تعبيرية

01.04.2016 | 11:39

اضطرت طائرة متجهة من هاواي الى اليابان، للعودة والهبوط في هونولولو، بسبب إصرار أحد ركابها على أداء اليوغا في مطبخ الطائرة.

ونقلت وكالة (رويترز) عن متحدث باسم مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) في هونولولو توم سايمون، يوم الخميس، قوله إن "أفرادا من مشاة البحرية الأمريكية كانوا على متن الطائرة ساعدوا الطاقم في إقتياد باي إلى مقعده".

ووجهت محكمة اتحادية الاتهام إلى هيونجتاي باي (72 عاما) بالتعرض لطاقم الطائرة مما تسبب في الازعاج الذي حدث على متن الطائرة التابعة ليونايتد ايرلاينز في رحلتها 903 المتجهة إلى مطار ناريتا بطوكيو يوم السبت الماضي.

وبحسب إفادة مقدمة إلى محكمة اتحادية، تجاهل باي تعليمات الطاقم، وتوجه اثناء تقديم الوجبات إلى المطبخ في مؤخرة الطائرة "للتأمل وأداء اليوجا، وعندما حاولت زوجته -التي كانت ترافقه في الرحلة- إقناعه بالجلوس في مقعده إستشاط غضبا ودفعها وأخذ يصرخ.

كما نقلت الوكالة عن جيه.تي. كيم محامي باي  قوله إن "موكله -وهو مزارع متقاعد كان عائدا إلى وطنه كوريا الجنوبية مرورا باليابان- لم يحصل على قسط من النوم بعد أول زيارة له إلى هاواي".

وأضاف المحامي قائلا "كان يحاول تهدئة نفسه ..أعتقد أنه لهذا السبب كان يريد أداء اليوجا."

وأمر قاض اتحادي يوم الاربعاء، بالإفراج عن باي بكفالة قيمتها 25 ألف دولار، وطلب منه تسليم جواز سفره وعدم مغادرة الولاية، وفي حال إدانة باي فإنه يواجه عقوبة أقصاها السجن لـ20 عاماً.

يشار إلى أن أحد ركاب طائرة مصرية، أجبرها قبل ايام، على تغيير مسارها والتوجه إلى قبرص، بعد أن كانت في رحلة داخلية، مدعيا بوجود حزام ناسف لديه، ليتبين لاحقاً أن دافعه شخصي، حيث انتهت القصة باستسلام المختطف والإفراج عن جميع الركاب.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.