أخبار العالم

قوات الأمن الأردنية تشتبك مع مسلحين بمدينة إربد القريبة من الحدود مع سورية

عملية أمنية في الأردن تستهدف متشددين

01.03.2016 | 22:50

قالت مصادر امنية اردنية, يوم الثلاثاء, أنها قوات الامن اشتبكت مع مسلحين في إطار عملية بحث كبرى تستهدف متشددين في مدينة إربد بشمال البلاد قرب الحدود مع سوريا.

ونقلت وكالة (رويترز) عن مصدر أمني ,قوله أنها "واحدة من أكبر عمليات التفتيش عن الخلايا النائمة التي تضم متعاطفين مع الجماعات الإسلامية المتشددة خلال الأعوام الماضية."

بدوره, أشار مصدر أمني آخر أن "اثنين من رجال الأمن على الأقل أصيبا في العمليات التي نشرت فيها القوات عشرات من رجال الأمن وطائرات الهليكوبتر".

وأشارت الوكالة إلى أن شرطة مكافحة الشغب والقوات الخاصة شاركت بالعملية واسعة النطاق .

وسبق أن شهدت الحدود السورية- الأردنية والتي يزيد طولها على 370 كيلومترا، اشتباكات وعمليات عسكرية بين الجيش النظامي ومسلحين معارضين، كما أعلنت الأردن في وقت سابق إغلاق حدودها مع سوريا لارتفاع وتيرة الصراع المسلح، واتساع المساحات التي سيطر عليها المسلحين.

 وتعتبر الأردن من الدول المشاركة في التحالف الدولي بقيادة واشنطن الذي يضم دولاً غربية و عربية لمحاربة تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) في العراق و سوريا, حيث  يسيطر التنظيم على مناطق واسعة من البلدين ويفرض قوانين صارمة بحق الأهالي , مما أثار مخاوف المجتمع الدولي من وصول المد الإرهابي إلى مجتمعاتهم وزعزعة أمنها.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.