أخبار العالم

ابناء الصحفي السعودي جمال خاشقجي يعفون عن قتلة ابيهم

22.05.2020 | 13:06

اعلن ابناء الصحفي السعودي جمال خاشقجي عفوهم عن قتلة ابيهم الذي قضى في مقر القنصلية السعودية في اسطنبول في تشرين الاول عام 2018.

وقال صلاح خاشقجي، الجمعة، عبر حسابه بموقع "تويتر" انه  "في هذه الليلة الفضيلة من هذا الشهر الفضيل، نسترجع قول الله تعالى في كتابه الكريم (وجزاء سيئة سيئة مثلها، فمن عفا وأصلح فأجره على الله إنه لا يحب الظالمين)، مضيفا: عفونا عن من قتل والدنا رحمه الله لوجه الله تعالى، وكلنا رجاء واحتساب للأجر عند الله عز وجل".

pic.twitter.com/oSpAZxSniO

— salah khashoggi (@salahkhashoggi) May 21, 2020

وكانت السعودية، أصدرت في كانون الأول الماضي، أحكاما بإعدام خمسة أشخاص وسجن ثلاثة آخرين في القضية، ورفضت المحكمة الاتهامات الموجهة لثلاثة آخرين لعدم ثبوت إدانتهم.

 وكانت تركيا قالت إن نتائج المحاكمة لم تخدم العدالة، مؤكدة أنها "إهانة لذكاء أي مراقب منصف".

واقرت السعودية بمقتل خاشقجي في 2 تشرين الاول عام 2018 في قنصليتها في اسطنبول بعد "شجار" مع افراد سعوديين، عقب إنكارها وفاته، واوقفت عددا من السعوديين في إطار التحقيقات، دون الكشف عن مكان الجثة.

ولم تكشف السعودية حتى الان عن مكان جثة خاشقجي، الا ان التحقيقات التركية تقول ان خاشقجي مات مخنوقا وجرى التخلص من جثته من خلال تقطيعها، متهمة الرياض بمحاولة التستر على القضية، وطالبتها بتسليم المتهمين إلى أنقرة.

واثارت القضية ادانات دولية واسعة اتهامات للسعودية بقتلها المتعمد لخاشقجي وما تلاها من تدهور للعلاقات بين المملكة ودول غربية.

سيريانيوز


TAG:

الأسد يصدر مرسوماَ بتعديل مواد قانون تنظيم الجامعات

أصدر الرئيس بشار الاسد، يوم الخميس، مرسوماَ يقضي بتعديل مواد قانون تنظيم الجامعات، حيث منح فرصة تسجيل ثانية لطلاب المرحلة الجامعية المستنفدين وعام استثنائي لطلاب دراسات التأهيل والتخصص ودرجة الماجستير والدكتوراه

كيف تتخلص من "السموم الرقمية" خلال أزمة الوباء؟

في ظل سريان قواعد التباعد الاجتماعي، بسبب أزمة التفشي الوبائي لفيروس كورونا المستجد، ومع الأثر السلبي الذي تُخلّفه ساعات العزلة الطويلة على عقولنا، أصبحت هواتفنا المحمولة ملاذا لا يقدر بثمن بالنسبة لنا.

تشريح.. مسلسل مقابلة مع السيد ادم..

لا شك ان مسلسل مقابلة مع السيد ادم لاقى نجاحا كبيرا في الموسم الرمضاني لهذا العام ونجح في جذب المشاهد خلال معظم حلقاته الـ 33، ويمكن ان نقول كان من المسلسلات الجيدة التي عرضت في هذا الموسم (الاستثنائي) فهل كان بالامكان ان يكون افضل مما كان عليه؟