أخبار العالم

عملية أمنية سعودية تستهدف عناصر يشتبه بانتمائهم لـ "داعش" في مكة

05.05.2016 | 17:36

 

أعلنت وسائل اعلام سعودية، ان  قوات الأمن، شنت، يوم الخميس، عملية أمنية في مكة، ضد عناصر يشتبه في انتمائهم لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، وقتل خلال العملية اربعة "مطلوبين".

وذكرت قناة الإخبارية التلفزيونية الرسمية، أن "الجهات الأمنية تنجح في عمليتها ضد عدد من الدواعش تحصنوا باستراحة في مكة."

وأوضحت وسائل اعلام سعودية أن القوات حاصرت مجموعة "من الإرهابيين في منطقة وادي نعمان جنوب مكة المكرمة." وأضافت أن  أربعة مطلوبين قتلوا" في تبادل لإطلاق النار.

وقتل شخصان يشتبه في انتمائهما لـ "داعش" وجرح آخر، في عملية أمنية سابقة يوم الأحد، في محافظة بيشة في جنوب غرب المملكة.

وقالت وزارة الداخلية السعودية الشهر الماضي، أن مسلحين أطلقوا النار على ضابط أمن كبير في منطقة غربي الرياض , في هجوم أعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) المسؤولية عنه.

وذلك بعد يومين من مقتل شخص جراء تفجير قنبلة استهدفت دورية شرطة في الرياض, وأعلن تنظيم "داعشتبنيه عملية التفجيرقائلاً إن "عبوتين ناسفتين استخدمتا في التفجير".

وتشهد المملكة منذ العام الماضي، سلسلة من التفجيرات وعمليات إطلاق النار التي استهدفت قوات الأمن والأقلية الشيعية. وأعلن التنظيم مسؤوليته عن كثير من هذه الهجمات.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.