أخبار العالم

عملية أمنية سعودية تستهدف عناصر يشتبه بانتمائهم لـ "داعش" في مكة

05.05.2016 | 17:36

 

أعلنت وسائل اعلام سعودية، ان  قوات الأمن، شنت، يوم الخميس، عملية أمنية في مكة، ضد عناصر يشتبه في انتمائهم لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، وقتل خلال العملية اربعة "مطلوبين".

وذكرت قناة الإخبارية التلفزيونية الرسمية، أن "الجهات الأمنية تنجح في عمليتها ضد عدد من الدواعش تحصنوا باستراحة في مكة."

وأوضحت وسائل اعلام سعودية أن القوات حاصرت مجموعة "من الإرهابيين في منطقة وادي نعمان جنوب مكة المكرمة." وأضافت أن  أربعة مطلوبين قتلوا" في تبادل لإطلاق النار.

وقتل شخصان يشتبه في انتمائهما لـ "داعش" وجرح آخر، في عملية أمنية سابقة يوم الأحد، في محافظة بيشة في جنوب غرب المملكة.

وقالت وزارة الداخلية السعودية الشهر الماضي، أن مسلحين أطلقوا النار على ضابط أمن كبير في منطقة غربي الرياض , في هجوم أعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) المسؤولية عنه.

وذلك بعد يومين من مقتل شخص جراء تفجير قنبلة استهدفت دورية شرطة في الرياض, وأعلن تنظيم "داعشتبنيه عملية التفجيرقائلاً إن "عبوتين ناسفتين استخدمتا في التفجير".

وتشهد المملكة منذ العام الماضي، سلسلة من التفجيرات وعمليات إطلاق النار التي استهدفت قوات الأمن والأقلية الشيعية. وأعلن التنظيم مسؤوليته عن كثير من هذه الهجمات.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.