الأخبار المحلية

فصائل معارضة تطلق معركة في ريف حلب الشرقي.. والنظامي يسيطر على قريتي لوف وقمحانة بادلب

01.02.2020 | 14:49

اطلقت فصائل معارضة يوم السبت معركة ضد الجيش النظامي في ريف حلب الشرقي فيما سيطر الجيش النظامي على قريتين شرق سراقب في ريف ادلب.

وقالت مصادر معارضة على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي ان فصائل "الجيش الوطني" المعارض اطلقت فجر اليوم معركة "العزم المتوقد" حيث سيطر على  قريتي تل رحال وخرابيشة جنوبي بلدة تادف التابعة للباب".

من جهتها قالت سانا ان وحدات الجيش واصلت استهداف مراكز انتشار وتحصينات الفصائل المسلحة على الأطراف الغربية والجنوبية الغربية لمدينة حلب وواصلت تقدمها بعد أن سيطرت في الأيام القليلة الماضية عدة مناطق بينها خان طومان والراشدين 5 ومعراتا ومستودعات الوقود ورحبة التسليح ومستودعات خان طومان بعد القضاء على آخر تجمعات الإرهابيين فيها".

وفي ادلب افادت وكالة سانا ان وحدات الجيش واصلت تقدمها بريف إدلب الشرقي وسيطرت على قريتي لوف وقمحانة على محور خان السبل شرق مدينة سراقب".

وكان الجيش النظامي سيطر  في الايام الاخيرة، على عدة قرى وبلدات في ريف ادلب، اهمها معرة النعمان ، كما حقق تقدماَ في غرب حلب، في اطار حملته العسكرية ضد فصائل المعارضة المسلحة.

وتشهد مناطق غرب حلب وريف ادلب حملة تصعيد مكثفة يشنها الجيش النظامي، بدعم من الطيران الروسي، وسط معارك عنيفة على عدة جبهات، مما أسفر عن مقتل وجرح مئات المدنيين ونزوح المئات من بيوتهم نحو الحدود التركية.

ولم يلتزم الجيش النظامي وفصائل المعارضة المسلحة بهدنة ادلب التي اعلنت عنها روسيا، في وقت سابق من الشهر الجاري،  وسط تبادل التهم بين الطرفين بارتكاب خروقات في المنطقة.

سيريانيوز


TAG: