الاخبار السياسية

دي ميستورا يكشف موعد إعلانه استئناف مفاوضات جنيف

30.01.2017 | 16:27

قال المبعوث الدولي الخاص إلى سوريا ستافان دي ميستورا، يوم الاثنين، أنه سيعلن موعد استئناف المفاوضات السورية في جنيف بعد مشاوراته مع مجلس الأمن.

ونقلت وسائل إعلام عن دي ميستورا، قوله في مقابلة مع إذاعة "راديو-1" الإيطالية، إنه سيستمع "يوم الثلاثاء، إلى رأي مجلس الأمن، أما يوم الأربعاء، فسألتقي الأمين العام للأمم المتحدة. وبناء على ذلك وعلى اعتباراتي الشخصية، سأعلن موعد استئناف مفاوضات جنيف".

وكانت الأمم المتحدة، أعلنت يوم الجمعة، إن ارجاء مفاوضات جنيف حول سوريا، الذي أعلنته  موسكو، غير مؤكد، مضيفة أن موفدها الخاص إلى سوريا ستافان دى ميستورا، سيزور نيويورك، الأسبوع المقبل، لبحث ذلك.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أعلن يوم الجمعة، أنه تم تأجيل موعد عقد مفاوضات سلام سورية في جنيف إلى نهاية شباط المقبل، بعد أن كانت مقررة في الثامن منه.

وتابع المبعوث الدولي بأنه سيزور واشنطن مجددا، الأسبوع القادم، في سعيه إلى "فهم أفضل لموقف الإدارة (الأمريكية) الجديدة من الأزمة السورية. إذا أكد (الرئيس الأمريكي) دونالد ترامب عزمه على محاربة تنظيم (داعش) والتعاون مع هؤلاء الذين يطرحون أمامهم الهدف نفسه، مثل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، فإني لا أرى سببا للاعتراض على ذلك".

وانتهت آخر جولة من المفاوضات السورية السورية غير المباشرة في جنيف بشهر نيسان الماضي، إلا أنه لم يتحدد بعد موعداً دقيقاً لانطلاق الجولة القادمة، الا ان الموفد الأممي ستيفان دي ميستورا كان تأمل بعقد جولة جديدة قبل نهاية آب الماضي، الأمر الذي لم يتحقق مع تعقد الأوضاع في حلب.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.