أخبار العالم

بعد 8 سنوات من التخطيط ..تحطم اول مركبة فضاء إسرائيلية اثناء هبوطها على القمر

12.04.2019 | 12:16

باءت عملية هبوط مركبة الفضاء الإسرائيلية "بريشيت" على سطح القمر بالقشل يوم الخميس حيث واجهت عدة مشاكل تقنية خلال نزولها على سطح الكوكب مما ادى الى تحطمها.

ونقلت قناة يورونيوز الاوروبية عن الفريق التقني الذي أشرف على عملية هبوط مركبة الفضاء الإسرائيلية "بيريشيت" على سطح القمر إن "المركبة نجحت بالوصول إلى الكوكب ولكن عملية الهبوط عليه باءت بالفشل"، مضيفا أن "عملية الهبوط "السلسة والتي تمّ التخطيط لها لم تكن ناجحة".

وواجهت المركبة عدة مشاكل تقنية خلال نزولها الأخير إلى سطح الكوكب منها فقدان الاتصال بها وتعطل محركها بحسب الفريق التقني.

وكانت اسرائيل أطلقت المركبة الفضائية الإسرائيلية "بريشيت" إلى القمر نهاية شباط الماضي، من قاعدة "كيب كانافيرال" في فلوريدا، وذلك بعد 8 سنوات من التخطيط وتجنيد الأموال.

وتعتبر هذه المركبة هي الاولى التي ترسلها اسرائيل الى الفضاء الخارجي بتكلفة وصلت الى 100 مليون دولار.

وكان من المقرر أن تقوم المركبة بنقل صور وأشرطة مصورة بعد هبوطها، بالإضافة إلى قيامها بمهمة علمية، وهي جمع معلومات حول الحقل المغناطيسي للقمر ونقلها إلى اسرائيل.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ولم تتمكن  إلا ثلاث دول من الهبوط على سطح القمر بعد 60 عاما من التجارب الفضائية.

وكان الاتحاد السوفيتي سابقا هو الأول بمركبته لونا 9 في عام 1966، وتبعته وكالة "ناسا" الأمريكية بأول رحلة بشرية إلى القمر عام 1969 ثم جاء دور الصين عندما هبطت مركبتها الفضائية على سطح القمر مطلع هذا العام.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.