الأخبار المحلية

سلسلة غارات تستهدف مواقع بالقرب من معبر البوكمال الحدودي

10.01.2020 | 11:52

استهدفت طائرات يعتقد انها تابعة للتحالف الدولي ضد داعش بعد منتصف ليل الخميس- الجمعة مواقع بالقرب من معبر البوكمال الحدودي بين العراق وسورية.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن مصدر ميداني قوله ان "طائرات يرجح أنها تابعة للتحالف الدولي، استهدفت بسلسلة من الغارات مواقع داخل الحدود العراقية إلى الشرق من مدينة البوكمال".

وأكد المصدر أن "جميع الغارات التي تم شنها بعد منتصف الليلة، سجلت داخل الأراضي العراقية بالقرب من الحدود السورية، ولا صحة للمعلومات التي تتحدث عن وجود غارات داخل الأراضي السورية".

وكانت مصادر اعلامية قالت اوائل الشهر الماضي ان طيران مجهول الهوية شن غارة على مستودع أسلحة في مطار الحمدان غربي مدينة البوكمال والذي يتخذه "الحرس الثوري" قاعدة له.

وكان موقعاَ تابعاَ لـ "الحرس الثوري" في البوكمال بمحافظة دير الزور، تعرض في ايلول الماضي، لقصف نفذته طائرة مجهولة المصدر.

كما تعرضت فصائل مسلحة تابعة لـ"الحشد الشعبي" العراقي، في ايلول الماضي، لقصف من طائرات مجهولة الهوية في المدينة نفسها، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وعززت القوات الإيرانية خلال الأشهر المنصرمة من وجودها على الحدود العراقية السورية، وبشكل خاص في مدينة البوكمال.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.