علوم وتكنولوجيا

هجمة "خبيثة" تستهدف الحواسب في كل أوروبا

31.05.2016 | 20:15

هاجمت برمجية خبيثة الكثير من الحواسب في جميع أنحاء أوروبا ومختلف أنحاء العالم خلال الاسبوع الماضي، بحملة من البريد الالكتروني غير المرغوب به التي تحوي برمجية خبيثة تتبع اسلوب الفدية.
 

وقالت شركة مكافحة الفيروسات  ESET في بيان لها إنها "لاحظت ارتفاع كمية ملفات JS/Danger.ScriptAttachment المكتشفة والتي تقوم بتحميل برمجيات خبيثة مرفقة مكتوبة بلغة جافا سكريبت".
 

 وأضافت الشركة ان "حملة ضخمة من البريد الإلكتروني غير المرغوب فيه،  تضمنت بشكل مرفق على ملفات جافا سكريبت خبيثة تقوم بتثبيت برمجية الفدية  Locky، هاجمت أجهزة الحواسيب في جميع أنحاء أوروبا وأماكن أخرى خلال الأسبوع الماضي".
 

ويقوم ملف JS/Danger.ScriptAttachment بتثبيت برمجيات خبيثة مختلفة، ويتم في الآونة الأخيرة استخدامه للقيام بتوزيع برنامج الفدية واسع الانتشار والضرر Locky، والذي يستخدم التشفير لقفل ملفات المستخدمين.
 

وتأتي المرفقات عادًة على شكل ملفات مضغوطة .zip تحتوي بداخلها على ملفات .js أو .jse، وتقوم هذه الملفات بتنفيذ التعلميات البرمجية المكتوبة ضمنها بشكل مباشر بدون الحاجة إلى تطبيقات إضافية.
 

وأكدت الشركة أن الموجة قد بدأت يوم 22 أيار وبلغت ذروتها في 25 أيار، وقد حصلت لوكسمبورغ وفقًا لمعدلات الكشف على المعدل الأعلى بنسبة 67 %، تليها جمهورية التشيك بنسبة 60%، والنمسا بنسبة 57%، وهولندا بنسبة 54%، والمملكة المتحدة بنسبة 51%.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.