أخبار العالم

الأمن المصري يقتحم مقر موقع اخباري ويعتقل صحفيين فيه

24.11.2019 | 23:43

اقتحمت قوات الأمن المصرية مكاتب موقع "مدى مصر" الاخباري يوم الأحد، حيث قامت باعتقال عدد من الصحفيين من بينهم رئيسة التحرير،  قبل أن يتم الافراج عنهم في وقت لاحق.

ويأتي هذا الحادث بحسب وسائل اعلام بعد يوم من قيام الأمن باعتقال المحرر لدى الموقع، شادي زلط، من منزله واختفائه قسرا في مكان مجهول، دون الكشف عن أسباب الاعتقال.

وكتب الموقع على صفحته على فيسبوك، ان قوات الامن اقتحمت مكتب "مدى مصر" في القاهرة، مشيرا الى ان فريق "مدى"  "محتجز داخل المكتب وهواتفهم مغلقة".

كما ذكرت وسائل اعلام أن الأمن اقتحم بالقوة مقر " مدى مصر" ، وقام بالتحقيق مع من كانوا في الداخل لمدة 3 ساعات.

وعاد الموقع يعلن لاحقا عبر حسابه على تويتر عن اطلاق سراح الزلط ، وبعده بساعات يتم الافراج عن رئيسة تحريره، لينا عطالله، اضافة لثلاثة صحفيين جرى اعتقالهم.

وكان موقع "مدى مصر"، نشر خبرا قبل أيام حول إبعاد نجل الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، عن المخابرات ونقله إلى البعثة الدبلوماسية المصرية في العاصمة الروسية، موسكو "في مهمة عمل طويلة".

وعرف موقع "مدى مصر" بتحقيقات عن الفساد والقضايا الأمنية. 

يذكر أن موقع "مدى مصر" موقع مصري مستقل جرى حجبه من قبل السلطات في السنوات الأخيرة، على غرار مئات المواقع الالكترونية ، ولا يمكن تصفحها في مصر إلا عبر شبكة خاصة افتراضية.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.